بوتين: روسيا والإمارات وقعتا صفقات بقيمة 1.4 مليار دولار

تابعنا على:   18:22 2019-10-15

أمد/ أبو ظبي: أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الحوار السياسي مع الإمارات العربية المتحدة حوار بنَاء، وأن البلدين يدعمان التعاون في مجال الطاقة.وقال، ان : روسيا والإمارات وقعتا صفقات بقيمة 1.4 مليار دولا.

وقال بوتين، في تصريح أدلى به خلال اجتماع عقده مع ممثلين عن قطاعي الأعمال الروسي والإماراتي خلال زيارته إلى أبو ظبي: "تم اليوم إبرام صفقات جديدة. والحديث يدور عن مشاريع بقيمة تبلغ نحو 1.4 مليار دولار تشمل مجالات مختلفة للغاية".

وأضاف الرئيس الروسي: "نفعل وسنفعل كل شيء ضروري لإقامة أجواء مريحة في أسواقنا بالنسبة للمستثمرين، بما في ذلك من الإمارات".

وأوضح الرئيس الروسي أن "فرصا جديدا يتم فتحها في مجالات التكنولوجيا الرقمية والاتصالات والإمداد والنقل والمال والقطاع المصرفي وبالطبع الطاقة".

وشدد بوتين على ترحيب بلاده بالاستثمارات الإماراتية في الاقتصاد الروسي، وأعاد في هذا السياق إلى الأذهان أن شركة "مبادلة" الإماراتية أصبحت أحد أول شركاء الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، مبينا أن الجانبين قاما حتى اليوم بتنفيذ 25 مشروعا تصل قيمتها إلى 2.3 مليار دولار.

وأضاف الرئيس الروسي أن "معدل الدخل من هذه المشاريع كبير ويتجاوز أحيانا المعايير العالمية بنسبة 3 مرات".

وقال بوتين: "الحوار السياسي منتظم وبنَاء... تتواصل الاستثمارات والعمل المشترك في الشركات الناشئة، في مجال الطاقة، في مجال الذرة السلمية. نواصل تنسيق جهودنا وسياستنا بشأن سوق الهيدروكربون العالمي، بما في ذلك من خلال اتفاقية أوبك+".

وبدأت يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول، المفاوضات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويتصدر الموضوعات الرئيسية للمحادثات زيادة التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والقضايا الدولية والإقليمية مع التركيز على الوضع في سوريا وليبيا واليمن ومنطقة الخليج. وتواصل روسيا والإمارات أيضا التنسيق بشأن الوضع في السوق العالمية للنفط، سواء في إطار "أوبك+" أو على مستوى منتدى البلدان المصدرة للغاز.

وأوضح صندوق الاستثمار المباشر الروسي، أنه بصدد توقيع عشرة اتفاقات استثمارية تتجاوز قيمتها 1.3 مليار دولار مع شركاء من الإمارات من بينهم شركة "مبادلة" للاستثمار.

اخر الأخبار