تربية قلقيلية تنفذ زيارة تعليمية لكلية الزراعة في جامعة النجاح

تابعنا على:   10:49 2019-10-16

أمد/  

قلقيلية: نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، رحلة تعليمية عملية لطلاب الفرع الزراعي في مدرسة ذكور حجة الثانوية، الى كلية الزراعة والطب البيطري التابعة لجامعة النجاح الوطنية وذلك بمشاركة منسقة التعليم المهني والتقني عائدة خدرج وموظفة الاعلام دينا طبيب وذلك ضمن خطة المديرية للارتقاء بواقع التعليم الزراعي في المديرية.

وأشار صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم، إلى أن تنظيم هذه الزيارة يأتي ضمن خطة عمل المديرية لتعزيز التعليم التقني والمهني، وخاصة التعليم الزراعي، وذلك تناغما مع توجهات الحكومة الفلسطينية باعتبار محافظة قلقيلية عنقودا زراعيا، وانفاذا لرؤية وزارة التربية والتعليم بتعزيز التعليم التقني والمهني، مشيرا الى ان مديرية التربية والتعليم تولي اهتماما خاصا بالتعليم التقني والمهني، حيث تم افتتاح عدة تخصصات مهنية في المدارس مع مطلع العام الدراسي الحالي ومن ضمنها التعليم الزراعي في مدرسة ذكور حجة الثانوية، وشكر ياسين جامعة النجاح الوطنية على الاستضافة والتعاون.

وخلال الزيارة التعليمية التقى الطلاب بالمحاضر في الكلية د. احمد زعزع، حيث قدم شروحات نظرية في مجال الثروة الحيوانية قبيل البدء بالتطبيق العملي لمجالات العمل في الثروة الحيوانية المختلفة، كما اطلع الطلبة على التقنيات المتبعة في مجال الثروة الحيوانية، وإمكانات الاستثمار فيها.

والجدير ذكره أن هذه الزيارة هي البداية لسلسلة موسعة من الزيارات الميدانية لهذا الفرع والتي تهدف بالأساس الى اكساب الطلاب الخبرة العملية المطلوبة في المجال الزراعي بشقيه الإنتاج النباتي والحيواني.
 

البوم الصور

اخر الأخبار