يختص بالرعاية التلطيفية..

وفد اسكتلندي يزور مستشفى الرنتيسي بغزة

تابعنا على:   16:42 2019-10-19

أمد/ غزة: استقبل مدير مستشفى الرنتيسي بغزة، د. "محمد أبو ندى" ود. "بشرى لبد" "رئيس لجنة الرعاية التلطيفية بالمستشفى، وفدا اسكتلنديًا متخصص بعلاج الألم والرعاية التلطيفية.

ورحب أبو ندى بالوفد وأطلعهم على أوضاع المستشفى مشيرًا إلى أن "وجود لجنة للرعاية التلطيفية تعمل بالمستشفى مع الحالات التي تحتاج للرعاية التلطفية وأهمية عمل هذه اللجنة".

وضم الوفد الأسكتلندي مجموعة من الأطباء المتخصصين في مجال الرعاية التلطيفية، برئاسة كلاً من مويرا لينج, واليزابيث سوين، وجاينت جيليت، واليس جري, وتوني جيفريس.

وقال أبو ندى "إن مستشفى الرنتيسي له السبق بل وعنده الفريق الوحيد حاليا في الرعاية التلطيفية Palliative care" معبرا" عن أمله بأن تنتشر هذه الثقافة في بقية المستشفيات.

وبدورها أكدت "لبد" على أهمية وجود فريق يختص بالرعاية التلطيفية داخل أقسام المستشفى حيث أطلعت الوفد خلال زيارة ميدانية لأقسام المرضى على عمل اللجنة داخل أقسام المستشفى خصوصا" في الأقسام الحساسة مثل قسم غسيل الكلى والعناية المكثفة وقسم الدم والأورام أطفال وعقب ذلك عقدت إجتماعات بأعضاء اللجنة مع الوفد الزائر ، وقد عبر الوفد عن سعادته لوجود فريق خاص بالرعاية التلطيغية وعلاج الآلم داخل مستشفى الرنتيسي .

وشاركت لجنة الرعاية التلطيفية بالمستشفى في ورشة العمل التحضيرية التي عقدت بكلية الطب بالجامعة الإسلامية للتحضير لعقد المؤتمر الدولي الثامن في فلسطين لعلاج الآلم والرعاية التلطيفية والذي سيعقد في الخامس والعشرين من أكتوبر 2019 وبمشاركة لجنة الرعاية التلطيفية بالمستشفى .