الخالدي:  عباس يصل اليابان الاثنين في زيارة تستمر 3 أيام

تابعنا على:   11:27 2019-10-20

أمد/ رام الله: من المقرر ان يصل  رئيس سلطة الحكم المحدود محمود عباس يوم  الاثنين الى العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة تستمر ثلاثة أيام يجري خلالها عددا من الاجتماعات واللقاءات وعلى رأسها اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي واجتماع مع أعضاء الحكومة اليابانية.

وقال مستشار  عباس للشؤون الدبلوماسية د. مجدي الخالدي إن الرئيس سيشارك الشعب الياباني في اليوم الثاني للزيارة مناسبته التاريخية بتولي إمبراطور اليابان الجديد نارو هيتو العرش وذلك إلى جانب عدد كبير من أهم قادة العالم.
وأكد الخالدي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" التابعة للسلطة يوم الأحد ، أن الرئيس سيعقد اجتماعات ثنائية مع قادة اليابان لبحث واطلاع الحكومة اليابانية والتشاور معها حول آخر المستجدات في العملية السياسية ، مشيدا بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وعلى دعم اليابان لشعبنا في كافة المجالات.

وأشار الخالدي إلى أن أحد أهم النقاط التي تطرح الان حشد الدعم الدولي لإيجاد آلية متعددة في إطار المؤتمر الدولي للسلام على اعتبار أن الولايات المتحدة لم تعد وسيطا في المباحثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وشدد لخالدي على أهمية الاجتماعات واللقاءات التي يجريها السيد الرئيس على كافة المستويات لبحث طلب استمرار دعم المجتمع الدولي بمؤسساته لنضال شعبنا وحقه في تقرير المصير.

وأوضح الخالدي بأن هناك العديد من أوجه التعاون التي يَجري عقدها لدعم وبناء مؤسسات السلطة وتمكينها من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا ومواصلة العمل من أجل الحرية

كلمات دلالية

اخر الأخبار