إعلام رام الله تصدر نشرة إخبارية حول أبرز الأحداث على الساحة الفلسطينية

تابعنا على:   16:55 2019-10-20

أمد/ رام الله: أصدرت وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام، يوم الأحد، نشرة إخبارية حول أهم الأحداث التي شهدتها الأراضي الفلسطينية وتناول المؤسسات الدولية والشخصيات السياسية لها وجاء في نشرة وزارة الإعلام مايلي:

قرابة الــ 653 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة

ونائب محافظ القدس صيام يحذر من إضفاء صبغة دينية لتهويد وتقسيم القدس

اقتحم قرابة الـ 653 مستوطنا المسجد الأقصى صباح اليوم، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات  الاحتلال، واعتدت على ثلاثة مبعدين عن المسجد الأقصى المبارك، اثناء تواجدوهم عند باب السلسلة أحد أبواب "المسجد الأقصى المبارك" وهم نظام أبو رموز، وهنادي الحلواني، وعايدة الصيداوي، وأجبرتهم على إخلاء المكان بالقوة، كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى ، ومنعت حراس المسجد من الاقتراب من مسارات المستوطنين .

صيام يحذر من إضفاء صبغة دينية لتهويد وتقسيم القدس

حذر نائب محافظ القدس عبد الله صيام من محاولات سلطات الاحتلال إضفاء صبغة دينية لمخططاتهم الاستيطانية الهادفة لتهويد القدس وتقسيم الاقصى زمانيا ومكانيا ، وجر المنطقة لحرب دينية ، عبر خلق رواية تاريخية ودينية .

واعتبر صيام في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم، أن اقتحامات المستوطنين وتدنيسهم المتواصل للمسجد الأقصى ما هو إلا محاولات محمومة لتهويد المسجد ، وتقويض الوجود الفلسطيني ، مؤكدا استمرار تصدي المقدسيين لسياسة الاحتلال الهادفة لتهويد المدينة المحتلة .

قوات الاحتلال تشن حملة إعتقالات واسعة فى القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، طفلا ووالدته في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، بعد أقتحامها حي "الشهيد محمد عبيد" في شارع البستان من البلدة، واعتقلت الطفل محمد غيث (12 عاما) أثناء تواجده في الحي، قبل أن يتم اعتقال والدته فور وصولها للمكان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، كل من الشاب وسام فادي الباسطي، من المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة الرام شمال القدس المحتلة، والناشطة المقدسية صابرين دياب من حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

واستمراراً لسياسة ترهيب المقدسيين سلمت قوات الاحتلال الشبان منير الباسطي وإبراهيم النتشة ومحمد شريف وفؤاد الشاويش وغيث غيث وليث غيث استدعاءات للتحقيق أثناء خروجهم من المسجد الأقصى صباح اليوم.

كما نكلت قوات الاحتلال في عدة أحياء ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصىى بالسكان والتضييق عليهم، و قامت بتوقيف المركبات وتحرير المخالفات.

الأسير المقدسي سمير أبو نعمه يدخل عامه الـ34 في سجون الاحتلال

كشف نادي الاسير عن ان الأسير المقدسي سمير ابراهيم أبو نعمه (59 عاماً) يمر بظروف صحية صعبة، تتفاقم مع مرور الوقت، نتيجة ظروف الاعتقال القاسية التي يعيشها منذ 33 عاما، وما يرافقها من إهمال طبي بحقه، حيث يُعاني من مشاكل في مركز الأعصاب في العمود الفقري، ومشاكل أخرى نتجت جرّاء ما تعرض له خلال فترة اعتقاله الأولى عام 1986 بسبب التعذيب.