"جونسون" يستعد لتمرير اتفاق بريكست الأسبوع الجارى

تابعنا على:   18:17 2019-10-20

أمد/ قال وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب، إن رئيس الحكومة بوريس جونسون يستعد للتعافي من هزيمته المتعلقة بالبريكست بعد تأجيل البرلمان الموافقة عليها بالفوز بما يمكن أن يصبح تصويتا تاريخيا في مجلس العموم حول خطته الجديدة للخروج هذا الأسبوع.

وقال راب، فى تصريحات نقلتها صحيفة "فاينانشيال تايمز" إن الحكومة لديها الآن ائتلاف هش يتكون من حوالى 320 نائبا برلمانيا راغبين في دعم الاتفاق، سواء من خلال تصويت جديد ذي مغزى يوم الاثنين أو عندما يتم إجراء تصويت على القراءة الثانية للتشريع الذى ينفذ الاتفاق.

وقال راب فى تصريحاته التي أدلى بها لبى بي سي، إن يبدو ان لديهم الأرقام للنجاح في هذا التصويت.

وأوضحت فاينانشيال تايمز إنه وفقا لتحليل أجرته استنادا إلى سجلات التصويت السابقة والبيانات العامة يمكن أن يكون هناك أغلبية خمس أصوات لصالح اتفاق البريكست. حيث يبدو أن نحو 320 نائبا ستعدون حالبا لتأييد اتفاق جونسون، مقابل 315 معارضون.

وكان جونسون قد عانى أمس السبت من هزيمة في البرلمان عندما قرر النواب تأجيل الموافقة على اتفاقه مع الاتحاد الأوروبي حتى يوافق البرلمان على مشروع قانون الانسحاب، وهو ما يعنى أن جونسون لم يستطع الالتزام بموعد 19 أكتوبر الذى تم تحديده بموجب قانون بين، للفوز بدعم مجلس العموم لاتفاقه. اضطر جونسون إلى إرسال خطاب للاتحاد الأوروبي يطلب تأجيل بريكست حتى 31 يناير المقبل.

اخر الأخبار