بريطانيا تنشر مشروع قانون بشأن "بريكست" قبيل بدء مناقشة رئيسية الثلاثاء

تابعنا على:   10:48 2019-10-22

أمد/ لندن: نشرت الحكومة البريطانية الليلة الماضية، مشروع قانون اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي "بريكست" قبيل بدء مناقشة رئيسية بمجلس العموم، يوم الثلاثاء.

وجاء مشروع القانون في 110 صفحة مصحوباً بـ124 صفحة أخرى من الملاحظات التوضيحية.

ويُنظر إلى ذلك كمحاولة من الحكومة لتسريع التشريع في أورقة مجلس العموم والتصديق علي اتفاق الخروج لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال ثلاثة أيام فقط.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، صرح زعيم مجلس العموم جاكوب ريس موغ للمشرعين بأن النقاش حول مشروع القانون سيبدأ الثلاثاء حيث يأمل الوزراء في تمريره في جميع مراحل مجلس العموم بحلول الخميس.

وينظم زعيم مجلس العموم أعمال الحكومة في مجلس العموم.

وتوصلت لندن وبروكسل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يعرف باسم اتفاق الانسحاب، في الأسبوع الماضي. ويحتاج الاتفاق إلى موافقة البرلمان ليصبح ملزما قانونيا قبل مغادرة المملكة.

وتم نشر مشروع القانون بعد ساعات فقط من رفض رئيس مجلس العموم جون بيركو التصويت على اتفاق بريكست الجديد الذي تم التوصل إليه بين لندن وبروكسل. واعتبر بيركو التصويت على الاقتراح "سيكون مكررا".

ووجه هذا الرفض ضربة أخرى لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي يصر على خطته بإخراج بلاده من الاتحاد الأوربي يوم 31 أكتوبر باتفاق أو بدون.

وكان المجلس قد أقر تعديلاً قدمه الوزير المحافظ السابق اوليفر ليتوين يوم السبت أجبر جونسون على إرسال رسائل إلى الاتحاد الأوروبي يطلب فيها إرجاء موعد بريكست.

اخر الأخبار