الحكومة العراقية تعلن نتائج التحقيقات بشأن مقتل متظاهرين

تابعنا على:   15:44 2019-10-22

أمد/ بغداد: أعلنت الحكومة العراقية،ليوم الثلاثاء، نتائج التحقيقات بشأن الأحداث التي رافقت التظاهرات الأخيرة، التي قُتل وجُرح فيها الآلاف من المتظاهرين.

ووفقاً للتقرير الذي أعلنته، فإنها سجلت مقتل 107 متظاهرا، وإصابة 3458 آخرين، ووثقت مقتل أربعة عناصر من القوات الأمنية وجرح 363 آخرين في بغداد، أما في محافظة الديوانية فسجلت مقتل 7 مدنيين وإصابة 107، فضلا عن مقتل اثنين من أفراد قوات الأمن وإصابة 193 آخرين".

وفي محافظة ميسان سجلت مقتل 6 مدنيين وإصابة 14 فضلا عن إصابة 92 من أفراد قوات الأمن، كما وثقت إصابة 116 من القوات الأمنية في محافظة بابل، أما في محافظة فسجلت مقتل 4 مدنيين وإصابة 226 آخرين، فضلاً عن إصابة 58 من قوات الأمن".

وفي محافظة النجف، فوثقت مقتل 5 مدنيين وإصابة 112 آخرين، فضلاً عن إصابة 43 من قوات الأمن.

وأفاد التقرير أن "الجهات العُليا لم تصدر أي أوامر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، وأن الخسائر في صفوف المدنيين سببه الاستخدام المفرط للقوة والعتاد الحي وعدم وجود ضبط في إطلاق النار من قبل المنتسبين".

وأضاف التقرير، إن "بعض المتظاهرين برمي قنابل المولوتوف بإتجاه القوات الأمنية، أدت لإصابة عدد من المنتسبين".

ووصت اللجنة الوزارية التي أصدرت التقرير بإحالة الملف بشكل كامل مع جميع تفاصيله إلى القضاء بعد مصادقة القائد العام للقوات المسلحة، والتوصية بإعفاء قائد عمليات بغداد والمعاون الأمني له وقائد فرقة مشاة 11 وقائد فرقة الشرطة الاتحادية الأولى وقائد شرطة بغداد".

اخر الأخبار