الصوص يثمن دور دائرة العلاج بالخارج في مساعدة مرضى السرطان

تابعنا على:   14:21 2019-10-24

أمد/ غزة: أشاد رئيس الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان رزق الصوص، على دور  وزارة الصحة خاصة  دائرة العلاج بالخارج في المحافظات الجنوبية في مساعدة مرضى السرطان، والتي كان أخرها توفير دواء، بمساعدة من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان لمواطن من مخيم  النصيرات يعاني من مرض سرطان  "لوكيميا".

وقال الصوص، إن "ما تقوم به دائرة العلاج بالخارج  بوزارة الصحة ممثلة برئيسها الدكتور زكريا اللوح، وكافة العاملين لهو مفخرة لهذا الشعب حيث يسهرون الليل بالنهار من أجل مساعدة المرضى، والعمل على تحويلهم الى المشافي للعلاج".

وأبدى استعداده للتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة خاصة دائرة العلاج بالخارج، وكذلك المراكز الحقوقية لمساعدة مرضى السرطان الذين هم بأمس الحاجة لمن يساعدهم، ويقف الى جانبهم.

وفي هذا السياق، تقدم المريض ماهر الدعالسة بالشكر لوزارة الصحة و د. زكريا اللوح والاخوة في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ولجمعية مرضى السرطان، وكل وسائل الإعلام على دورهم في مساعدتي بتوفير هذا الدواء.

وكان المواطن ماهر محمد الدعالسة من سكان مخيم النصيرات 45 عاماً، والذي يعاني من مرض السرطان "ولوكيميا بالدم " عبر وسائل الاعلام والجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان  قد ناشد وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة توفير دواء من نوع "الجليفك 400، له والمفقود من غزة منذ عدة شهور.

وأردف: "المريض الدعالسة المتزوج والاب لستة أفراد والمصاب بالمرض منذ ثلاثة شهور انني عولجت في مصر بمستشفى معهد ناصر بناء على تحويلة طبية، وكان الدواء من نوع "الجليفك 400" الذي، يصرف لي شهريا بناء عل كتاب من السفارة الفلسطينية في القاهرة والموجه للمستشفى".

يذكر أن الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان تعمل كل ما بوسعها، لمساعدة مرضى السرطان من خلال التواصل مع الجهات الحكومية خاصة وزارة الصحة.

اخر الأخبار