رجيم مناسب لإطلالة رشيقة كالنجمات بعد الأربعين

تابعنا على:   21:40 2019-10-24

أمد/ لا يزال بعض النجمات العرب اللاتي يتجاوزن الأربعين من أعمارهن يحافظن على إطلالاتهن الرشيقة التي لطالما خطفت أنظار المعجبين، ومن بين النجمات كل من أحلام وأصالة ونوال الكويتية.

اختصاصية التغذية لانا فايد عريسي تقدّم في الآتي نموذجًا من رجيم تقتصر سعراته على 1300 سعرة حرارية. هذا الرجيم قليل الدهون، وغنيّ بالألياف، ويحتوي على نسبة متكافئة من البروتين و"الكربوهيدرات"، ويُساعد متتبعه في الحصول على إطلالة مُميَّزة ومتألِّقة على غرار النجمات.

• الفطور

موعد الفطور بين الثامنة والتاسعة صباحًا، ويتضمَّن كوبًا من الحليب الخالي من الدسم، أو كوبًا من القهوة سريعة التحضير (خالية من السكر)، أو كوبًا من اللبن الخالي من الدسم.

إشارة إلى أنَّ كوبًا من الحليب الخالي من الدسم يُساوي ستَّ ملاعق صغيرة من مُبيّض القهوة الخالي الدسم. ويُفضَّل تناول الحليب الغنيّ بالكالسيوم والبروتين، عوضًا عن مبيِّض القهوة الغني بالإضافات والمواد الكيميائية. أضف إلى الحليب، حصَّة من "الكربوهيدرات"، ومن حصَّة إلى حصَّتين من البروتين، وحصَّة من الدهون.

ملاحظة: يمكن إضافة الخضراوات بقدر ما تشائين، إلى فطورك.

• وجبة خفيفة

موعد هذه الوجبة بين العاشرة والحادية عشرة صباحًا، ومكوِّناتها ثمرة من الفاكهة (حجمها يوازي كفّ اليد)، أو كوب من الزبادي بالفواكه (من دون سكر)، أو حبّتان من البلح وحبتان الجوز.

• الغذاء

موعد هذه الوجبة بين الثانية والثالثة بعد الظهر، وهي تتألَّف من السلطة، مع ملعقة صغيرة من الزيت أو ملعقة صغيرة من المايونيز الخاص بالحمية. من جهة ثانية، يمكن إضافة خلّ البلسميك وعصير الليمون الحامض أو الخردل قدر ما تشائين. وابدئي دائمًا وجباتك بالسلطة أو بالخضراوات المطهوة على البخار. أضف إلى السلطة، حصّتان من الكربوهيدرات و3 حصص من البروتينات (90 جرامًا) وحصَّة من الدهون.

• وجبة خفيفة ثانية

موعد هذه الوجبة بين الرابعة والخامسة بعد الظهر، وتوازي 185 سعرة حراريَّة، وتتضمّن الخيارات الآتية: 25 جرامًا من الشوكولاتة، أو ثمرتان من الفواكه، أو بضع حبَّات من المكسّرات، أو كوب من الزبادي بالفواكه، أو مقدار قبضة اليد من رقائق الذرة (الكورنفلاكيس)، أو حبتان من البلح، أو كوب من الأرز بالحليب.

العشاء

موعد العشاء يسبق النوم بثلاث ساعات. تشمل الوجبة خيارات الفطور عينها، لكن مع مضاعفة حصَّة البروتين، فضلًا عن الخضراوات وملعقة صغيرة من الزيت، مع التقليص من "الكربوهيدرات". وفي الآتي، نماذج من هذه الوجبة: سلطة الخضراوات مُضافًا إليها عبوة من التونا المحفوظة بالماء، والخضراوات المطهوة على البخار مع سمك السلمون المدخّن، وقطعة من فيليه من السمك المشوي واليخنة (بدون الأرز)، وشوربة الخضراوات والدجاج المشوي، والخضراوت والحلّوم المشوي، والخضراوات واللبنة الخالية من الدهون، والخضراوات وشريحة من اللحم (مرَّتين أسبوعيًّا حصرًا).

اخر الأخبار