في أول تعقيب لها..

داخلية حماس: الصحفي "الأغا" قدم معلومات تمس بالأمن العام لصالح جهات أمنية

تابعنا على:   13:59 2019-10-26

أمد/ غزة: عقّبت داخلية حماس يوم السبت، على اعتقال الصحفي "هاني الآغا" من قبل جهاز الأمن الداخلي في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وقالت الداخلية في تصريحٍ صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إن توقيف "الآغا" جاء على خلفية تقديمه معلومات تمس بالأمن العام لصالح جهات أمنية، ولا علاقة لتوقيفه بطبيعة عمله الصحفي أو حرية الرأي والتعبير.

وأشارت، إلى أنّه تم اتباع الإجراءات القانونية في القضية، وهو حالياً موقوف على ذمة المحكمة على خلفية التهمة الموجهة إليه. وقد تمت زيارته، والاطلاع على ظروف توقيفه من قبل عدة مراكز حقوقية.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين حملت في بيان لها الأسبوع المنصرم، حركة حماس المسؤولية الكاملة عن استمرار اعتقال الصحفي هاني الآغا، لليوم العشرين على التوالي، في ظروف اعتقالية سيئة في أحد سجونها غرب مدينة غزة، رغم معاناته وتدهور حالته الصحية نتيجة عملية جراحية أجريت له سابقا في العمود الفقري.

وأدانت النقابة يوم الثلاثاء، استمرار اعتقال  الآغا، مستنكرةً تصريحات حماس عدم الاعتراف بوجود أي صحفي معتقل في سجونها، وعدم الكشف عن سبب اعتقاله أو توجيه أي اتهام حقيقي له، في مخالفة واضحة للقانون الأساسي الفلسطيني، والقوانين الفلسطينية المعمول بها.

ودعت حماس بالإفراج الفوري عن الزميل الآغا، مطالبةً بموقف واضح من المراكز الحقوقية العاملة في غزة، إزاء استمرار عملية الاعتقال، خاصة مع رفضها طلب ثلاثة مراكز حقوقية لزيارته في معتقله.

وأوصت المراكز والمؤسسات الحقوقية إلى الضغط، من أجل زيارة الآغا برفقة طبيب مستقل للكشف عن حالته الصحية، وتقديم العلاج اللازم له.

اخر الأخبار