الأحرار توجّه التحية لروح الشهيد فتحي الشقاقي

تابعنا على:   00:32 2019-10-27

أمد/ غزة: وجه الناطق باسم حركة الأحرار م. ياسر خلف، التحية لروح الشهيد القائد فتحي الشقاقي مؤسس حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مضيفاً: "نؤكد أننا أمام ذكرى قائد مغوار مثقف تحدى الظلم ولم يرضخ للظالمين أغاظ الاحتلال الذي لاحقه في كل مكان لما يحمل من فكر سديد مقاوم ووعي نضر".

وأشار إلى أن "الشقاقي هو قائد صنديد رجل برز في مرحلة عزيزة حساسة من مراحل قضيتنا، فهو عنوان من عناوين نضالنا وثورتنا ومقاومتنا، فهو مدرسة في الإخلاص مدرسة في الوفاء والعطاء في الجهاد والمقاومة في الثبات والوعي والفكر والثقافة".

وأعرب خلف عن أمله بأن تشكل مثل هذه المناسبات المعطرة بدماء الشهداء مدخلا حقيقيا للملمة البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام الكارثي وتحقيق المصالحة الوطنية التي لطالما دعا لها وكل القيادات الفلسطينية الحرة والشريفة داخل الوطن وخارجه لأهميتها كسيف بتار في مواجهة الاحتلال وأعوانه والمؤامرات.

ولفت إلى أن الشهيد المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي د. فتحي الشقاقي، رفع شعار المقاومة ونادي بالوحدة الوطنية، وارتقى شهيداً تاركاً بصماته في شتى الميادين الجهادية والفكرية".

وأضاف قائلاً: "تأتي هذه الذكرى في هذه الأوقات العصيبة من تاريخ شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الوطنية التي تتعرض لمحاولات التصفية وحالة الضعف والهوان الذي تمر به أمتنا العربية والإسلامية المكلومة، لنستذكر سيرة قائداً وطنياً وعنواناً من عناوين نضالنا وثورتنا أكَّد بفكره ونضاله أن شعبنا الفلسطيني قادر على الصمود والانتصار على العدو الصهيوني".

ودعا أبناء شعبنا الفلسطيني للتمسك بالوحدة الوطنية، "فهي السبيل الوحيد لمواجهة المخاطر والتحديات التي تعصف بشعبنا وقضيتنا الوطنية".

وختم خلف قائلاً: "نؤكد على تمسكنا بخيار الجهاد والمقاومة وأن غزة ستبقى خزان الثورة، وأن اغتيال القادة العظماء لا يزيد مقاومتنا إلا عزيمة وإصراراً على حمل الراية ومواصلة الطريق".

اخر الأخبار