صحفية تستقيل من "الأخبار اللبنانية" لاعتراضها على التغطية المعادية لإنتفاضة لبنان

تابعنا على:   21:50 2019-10-29

أمد/ بيروت: أعلنت الصحفية جوي سليم استقالتها من صحيفة “الاخبار” المقربة من حزب الله بسبب اعتراضها على طريقة تغطيتها لإنتفاضة لبنان..
وكتبت عبر "فيسبوك": "تقدمت اليوم باستقالتي من جريدة الأخبار بعد فترة عمل دامت خمس سنوات ونصف السنة. والأيام الماضية كانت حاسمة بالنسبة لي، بعدما خاب أملي من تغطية الجريدة للانتفاضة التي عَمِلَت لأشهر (ولسنوات ربما) على تقديم أدلة على ضرورة حدوثها. وما أن حدثت حتى انضمت الجريدة بسرعة إلى صفوف الثورة المضادة، وقدمت مادة مؤامراتية تحريضية وشائعات غذّت ما حدث اليوم في الشارع من هجوم “مواطنين” (هكذا دعتهم الأخبار على فايسبوك) على المعتصمين".

واضافت ان "مقاربة الانتفاضة ومعالجتها بعد أيام قليلة من اندلاعها كانت أقرب إلى الفضيحة برأيي، والجريدة تتحمل جزءاً من مسؤولية أي دماء يريقها “المواطنون” – مؤيدو أحزاب السلطة بحق المتظاهرين والمعتصمين. والمسألة ليست سياسية فحسب برأيي، بل لها علاقة أيضاً بقصور مهني، حيث باتت معالجة أي هبة شعبية، لا سيما على المستوى المحلي، منذ حدوث الربيع العربي، وكأنها “حافظة مش فاهمة”، تتبع باراديغم المؤامرة، مع ترداد مصطلحات ببغائية كفيلة بتخوين الآخر ورميه بكل ما يقصيه ويعزله ويسخف معاناته".
وقالت ان "هذه الاستقالة تأتي في ظرفٍ شخصي شديد الصعوبة، لكنني اخترت القفز في المجهول، طالما أنها خربانة خربانة – على أن أبقى في مكان شعرت في لحظة مهمة جداً، أنه خان الناس، وأنا من بينهم”. وختمت: “تحية للزملاء وللأصدقاء الذين أمضيتُ معهم أياماً طويلة وجميلة، على أمل لقاء قريب في ظروف أفضل".
 

اخر الأخبار