اللجنة الشعبية للاجئي خانيونس تبحث التعاون المشترك مع مدير المنطقة الجنوبية بالأونروا

تابعنا على:   23:50 2019-10-29

أمد/ غزة: زار وفد من اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خانيونس، يضم كلاً من نائب رئيس اللجنة عدنان الفقعاوي ومسؤول ملف الأونروا أيمن سويدان، مكتب مدير منطقة خانيونس بالأونروا و ذلك لبحث سبل التعاون المشترك بينهم. 

وكان في استقبالهم مدير مكتب الأونروا بخانيونس د.محمد العايدي، مثمناً هذه الزيارة لما لها من انعكاسات و مردودات على اللاجئين في المخيم.

وأكد الفقعاوي ، على أهمية التعاون المشترك مع الأنروا بهدف مساعدة الأهالي وحمايتهم من الكوارث والمخاطر في فصل الشتاء.

وأوضح سويدان، أن هذه الزيارة تأتي لمناقشة مخاطر فصل الشتاء على المواطنين في مخيم خانيونس خاصة البيوت في المناطق المنخفضة والتي تتعرض للغرق في فصل الشتاء وطرح حلول للمشاكل لتفادي تكراراها.

ولفت سويدان إلى أنهم ناقشوا العديد من الأمور، أبرزها توثيق سبل التعاون والتواصل وتجنيب الاهالي الكوارث والمخاطر، مبيناً أن الخدمة التي تقدمها الاونروا بمساعدة اللجان الشعبية و اللجان المساندة لها لأبناء شعبنا هي واجبٌ مُلقى على عاتقهم.

وثمن العايدي دور الأونروا في تقديم الخدمات للاجئين، داعياً كافة أبناء شعبنا الحريصين على الوطن إلى تكثيف الجهود في فصل الشتاء لمساعدة الأهالي جراء الفيضانات الناتجة عن المنخفضات الجوية.

و قدم شرحاً مفصلاً عن أوضاع اللاجئين في مخيم خانيونس، موضحاً أن وكالة الغوث تقدم مساعدات و خدمات للاجئين داخل المخيمات و اضاف ان مخيم خان يونس يحتاج لتطوير فوري لانه يعتبر من المخيمات المنكوبة ، الامر الذي يتطلب منا اهتمام اكبر من خلال تنفيذ سلسلة كاملة من المشاريع التي تخدم جموع اللاجئين الاكثر فقراً". 

اخر الأخبار