الشلالدة يبحث مع رئيس البعثة الأوروبية تعزيز التعاون المشترك

تابعنا على:   16:34 2019-10-30

أمد/ رام الله: بحث وزير العدل د. محمد الشلالدة، يوم الأربعاء، مع رئيس البعثة الأوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية كاوكو التوما، تعزيز التعاون المشترك ودعم البعثة الأوروبية لوزارة العدل.

وحضر اللقاء رئيس قسم سيادة القانون في بعثة الشرطة الأوروبية جيوفاني غالزيغناتو، والمستشار السياسي للبعثة أليكسس فاهلس، والخبير الوزاري للشؤون الاستراتيجية والسياسات اندرش سيدهوغن، ومن وزارة العدل مشرف الوحدات سامر شرقاوي، والمستشار القانوني يوسف عبد الصمد، ورئيس وحدة التخطيط سماح ناصر.

وأكد الشلالدة، أهمية الدعم التي تقدمه بعثة الشرطة الأوروبية لوزارة العدل ومؤسسات قطاع العدالة، من دعم السجل العدلي وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط ووحدة حقوق الانسان، مطلعاً لمزيد من التعاون المشترك مع كافة الإدارات في الوزارة ومنها الشؤون القانونية والطب الشرعي وتطوير آليات العمل في دائرة الشكاوي، لأهمية في التعامل مع شكاوي المواطنين، ودعم لجنة مواءمة التشريعات.

وأشار إلى أنه يتم العمل على وضع الإطار القانوني للإدارة العامة للطب الشرعي، وتطوير معهد الطب الشرعي إدارياً وفنياً، مضيفا وبخصوص المعهد القضائي الفلسطيني أنه تم الاجتماع مع مدير المعهد القضائي القاضي كفاح الشولي وتم الاتفاق على التشاور مع الشركاء في قطاع العدالة لإعادة تشكيل مجلس إدارة المعهد القضائي، ودعوته للإنعقاد وكذلك إعادة تشكيل اللجنة الأكاديمية للمعهد.

بدوره، أكد التوما، جهوزية البعثة الأوروبية للتعاون وتقديم الدعم الكامل لوزارة العدل لتحقيق إنجازات ملموسة في مجال سيادة القانون والعدالة، مشيرا لأهمية تشكيل اللجنة العليا في وزارة العدل التي ستسهم في التخطيط ورسم السياسات.

ولفت التوما، إلى زيارة وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (لجنة الجوانب المدنية لإدارة الازمات) خلال الفترة المقبلة للأراضي الفلسطينية، للتباحث في التقدم والتحديات في مجال إصلاح الأمن والعدالة. 

اخر الأخبار