رام الله: توقيع اتفاقية لتوزيع منتجات مصنع الصفا للألبان في منطقة الجنوب

تابعنا على:   21:00 2019-10-30

أمد/ رام الله : جرى في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حفل توقيع اتفاقية لتوزيع منتجات مصنع الصفا للألبان التابع للجنة زكاة نابلس المركزية في منطقة الجنوب، ومن خلال لجنتي زكاة جنوب وشمال الخليل برعاية وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب وبحضور رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار " عضو مجلس الإدارة للمصنع محمد أبو عوض، ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني إسماعيل أبو الحلاوة وأعضاء لجان الزكاة من الجنوب.

ووقع الاتفاقية  أحمد الخطيب المدير التنفيذي لشركة "برواكتيف" المشغل التنفيذي لمصنع الصفا، ورؤساء لجنتي جنوب وشمال الخليل سمير أبو هليل وخالد العدم.

وتنص الاتفاقية على توزيع جميع ما ينتجه المصنع من ( منتجات الألبان ) في محافظة الخليل ومحافظة بيت لحم والعيزرية وأبو ديس.

وأكد أبو الرب على أن توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى إيجاد موارد دائمة للجان الزكاة مما يمكنها بالايفاء بالتزاماتها وأنشطتها تجاه الفقراء والمحتاجين والايتام.

 كما أوضح أن وزارة الأوقاف وبتوجيهات من دولة رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية، تعمل جاهدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية السائدة في فلسطين في هذه الأيام، و أن صندوق الزكاة الفلسطيني بصدد الانتقال من الاحتياج إلى الإنتاج.

وأبدى أبو الرب استعداده التام للتعاون مع الجميع لتنفيذ مشاريع تنموية مشتركة تحقق هدف الوزارة لمساعدة الفئات الفقيرة في المجتمع.

من جهته، أشاد ابو عوض بجهود وزارة الأوقاف وعلى رأسها وكيل الوزارة حسام أبو الرب لدوره بتنمية الأملاك الوقفية، ورعاية ودعم الفئات المحتاجة من أبناء شعبنا، داعياً إلى المزيد من العمل المشترك بين الطرفين.

وأشار أبو عوض إلى التحديات التي يفرضها الاحتلال على تطور اقتصادنا بهدف تدميره وابقاءه تابعا لاقتصاده، مشيرة إلى ضرورة تضافر جهود جميع المؤسسات من أجل الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال وتحقيق التنمية المستدامة.

بدوره، بين أبو الحلاوة أن صندوق الزكاة الفلسطيني بصدد القيام بالعديد من المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم  كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والاستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها.

اخر الأخبار