بالصور - فريق "عائد للتراث والتوثيق" يشارك في اليوم التطوعي بمواصي خانيونس

تابعنا على:   08:55 2019-11-01

أمد/ غزة: شارك وفد من فريق عائد للتراث والتوثيق يوم الخميس، في اليوم التطوعي لتظيف وزراعة منطقة مسجد القبة الواقعه بمنطقة المواصي غرب محافظة خانيونس، تلبية لدعوة من فريق (نشطاء مبدعون)، وبمشاركة من المؤسسات والمجتمع المحلي.

وأكد إحسان أبو سمرة  من العلاقات العامة لفريق عائد للتراث والتوثيق، على أهمية المبادرة الرائعة، وأن مشاركة (فريق عائد للتراث والتوثيق ) تأتي ضمن دورها الطوعي ، والذي يعمل لتوثيق قضايا النكبة والتهجير ،وان الفريق يشارك في أي مشروع طوعي ، للمساهمة في بناء الوطن وتنظيفة  في أجمل صورة.

فيما  عبر المنسق العام لفريق نشطاء مبدعون بسام أبو فارس (وهم أصحاب المبادرة)، عن أهمية المبادرة وضرورة مشاركة الجميع  لانجاحها.

وتحدث أبو فارس حول تبني (نشطاء مبدعون) فكرة  تطوير منطقة المواصي بالتعاون مع الجميع ، بداية من بلدية خانيونس حيث كان لها الدور الإيجابي والمساند لانجاح الفكرة ، وتسخير كل امكانياتها المتاحة،شاكرا رئيس البلدية م.علاء البطة.

وبين أن تطوير منطقة المواصي ولفت الانتباه لها،حيث تغتبر منطقة مهمشة، حيث ينقصها الكثير من الخدمات الحيويه مثل : مسنشفى،عيادة،صيدلية وغير ذلك،وان نشاط اليوم يهدف لتحويل مكب النفايات الى منتزة وملاعب، وزرعها بالاشجار والورود،وتنظيف الشوارع الداخلية بالمنطقة، واستمرار المبادرة لتستهدف باقي المنطقة المهمشة.

فيما شارك في المبادرة، العديد من الجهات والموسسات  ومنها:بلدية خانيونس والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وجمعية اعمار و فريق عائد للتراث والتوثيق، ومجلس عائلة الشنا واهالي مواصي خانيونس وغيرهم.

اخر الأخبار