محدث3.. شهيد وإصابات في استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقع بقطاع غزة - فيديو

تابعنا على:   01:54 2019-11-02

أمد/ غزة: أعلنت الصحة صباح يوم السبت، استشهاد المواطن احمد.محمد الشحري 27 عاما متأثرا بجراحه التي اصيب بها جراء الاستهداف الاسرائيلي غرب خان يونس.

وأصيب 3 مواطنين في استهداف للطيران الحربي الإسرائيلي فجر يوم السبت ، مواقع عسكرية في أنحاء متفرقة بقطاع  غزة .

وأكدت وزارة الصحة  في غزة، وصول 3 اصابات بجراح بين خطيرة ومتوسطة الى مجمع ناصر الطبي من غرب خان يونس

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال استهدفت موقعا عسكريا شرق خانيونس وآخرًا غرب المدينة الواقعة جنوب القطاع، بعدد من الصواريخ، ما أدى لأضرار بالغة داخلهما وفي المنازل المجاورة.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع بدر غرب مدينة غزة، وموقع البحرية جنوب المدينة، وهما يتبعان للفصائل الفلسطينية.

- تضرر عدد من منازل المواطنين في الإستهداف الأخير لموقع فلسطين شمال قطاع غزة

- استهداف موقع فلسطين شمال القطاع بصاروخ استطلاع

-  قصف لأرضٍ زراعيةٍ شرق حيْ الشجاعية شرق مدينة غزة

- قصف موقع الكتيبة 14 في شارع صلاح الدين

- استهداف أرض زراعية غرب النصيرات وسط قطاع غزة

- قصف هدفً في منطقة السوارحة وسط قطاع غزة

- استهداف أرض زراعية شرق حي الشجاعية في مدينة غزة

- استهداف موقع الحششاشين في رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أيضا موقع عسقلان شمال غرب بلدة بيت لاهيا وموقع فلسطين شمال قطاع غزة، وموقعي "التل والقسطل" غرب مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأغارت طائرات الاحتلال على موقع "الكتيبة 14" على شارع صلاح الدين، وعلى آخر في منطقة السوارحة وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى أرض زراعية غرب مخيم النصيرات.

ودوّت صفارات الإنذار، وفق وسائل إعلام عبرية، بالتزامن مع استهداف مواقع في غزة، حيث أرجعت مصادر محلية ذلك إلى قيام المضادات الأرضية التابعة للفصائل بالتصدي لطائرات الاحتلال شمال القطاع.

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال في تغريدة نشرها على حسابه في موقع تويتر، إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارات على مجموعة واسعة من الأهداف شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رداً على إطلاق 10 صواريخ من القطاع.

وأضاف إن من بين الأهداف "مواقع عسكرية تابع لحركة حماس، بعضها للقوة البحرية، ولمنظومة الدفاع الجوي، وموقع آخر يحتوي على جهاز محاكاة لإطلاق نار مضادة للصواريخ، بالإضافة إلى مواقع تدريبات ومجمع لإنتاج الأسلحة، وموقع عسكري يُستخدم كمخزن للأسلحة والشبكات التحت أرضية التابعة لحماس".

كما نشر أدرعي، صورا ومقطع فيديو لبعض الأهداف التي تم قصفها.

يذكر أن جيش الاحتلال قال في بيانين صحفيين منفصلين مساء الجمعة إنه تم إطلاق 10 صواريخ من قطاع غزة صوب البلدات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة، مشيرًا إلى أن "القبة الحديدية" اعترضت 8 منها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار