وفد طبي اسبانى يجري عمليات ناجحة في غزة

تابعنا على:   09:05 2019-11-02

أمد/ غزة: تمكن وفدى جراحة قلب الأطفال الأسباني والبرتغالي من تحقيق نجاحات مبهرة بعيد اجراءه لـ 13 عملية جراحة قلب للأطفال احداها كانت معقدة للغاية في قسم جراحة القلب بمستشفى غزة الأوروبي .

ووصف أخصائي جراحة القلب بمستشفى غزة الأوروبي الدكتور إبراهيم قشطة والذي شارك إلى جانب الوفد الطبي الإسباني في اجراء العمليات الوفد الجراحي بأنه الأكثر مهارة من بين الوفود المتخصصة في ذات المجال والتي حضرت لغزة، مشيراً إلى أن النتائج التي ظهرت على الاطفال بعيد العمليات وندرة المضاعفات، عكست حجم المهارات التي يتمتع بها الوفد.

وحول الفائدة العائدة على الكوادر الطبية المتواجدة في مستشفى غزة الأوروبي، قال إن الوفد تميز بالخبرات الطبية والعلمية على أعلى مستوى، ولم تكن الفائدة مقتصرة على اجراء العمليات أو تبادل الخبرات بين الأطباء فقط، بل كذلك على صعيد الكوادر التمريضية حيث تم تبادل أدق التفاصيل والملاحظات الطبية التي توصل إليها العلم الحديث.

وأكد أخصائي جراحة القلب أن  مثل هذه الوفود تسهم في اكساب الكوادر الطبية المحلية الخبرات التي حرمت منها بسبب عدم القدرة على ابتعاث الكوادر الطبية للخارج بسبب الحصار الذي تفرضه اسرائيل والاغلاق المستمر للمعابر".

وفي السياق ذاته، مدح مسؤول الوفد واستشاري جراحة قلب الأطفال د.فيكتور هيرنانديز، الفريق الطبي المحلي، إلى جانب الامكانات العالية التي تتمتع بها الكوادر في القدرة على التشخيص والتجهيزات الطبية المتوافرة.

وأشار د. هيرنانديز إلى أن زيارته إلى قطاع غزة والتي تعد الأولى من نوعها كانت الأفضل من بين الزيارات التي أجراها الوفد للأراضي الفلسطينية حيث كان قد زار الضفة الغربية 3 مرات من قبل.

واتجهت وزارة الصحة إلى استجلاب الوفود الطبية في التخصصات الطبية النادرة في محاولة منها للحد من آثار الحصار الذي فرضته إسرائيل على قطاع غزة، وما تبعه من تضييق للسفر على المرضى وخصوصاً الأطفال منهم، حيث عمد الاحتلال إلى حرمان ذوي الأطفال من مرافقة أبناءهم للحصول على العلاج واجراء العمليات تحت حجج وذرائع وصفتها بالأمنية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار