أمن حماس في غزة يطلق سراح الناشط "خالد الغزالي"

تابعنا على:   14:56 2019-11-07

أمد/ غزة: أفرج أمن حماس في غزة، يوم الخميس، عن الشاب خالد الغزالي، المُعتقل على خلفية سياسية، منذ الشهر الماضي.

وكانت المحامية ميرفت النحال، من مركز الميزان لحقوق الإنسان، والتي تابعت قضية المُعتقل الغزالي، أوضحت لبوابة الهدف أنّ أجهزة الأمن اعتقلت الشاب صباح الأحد 6 أكتوبر 2019، بالقرب من منطقة سكنه في حي الرمال بمدينة غزة، وفي مركز الشرطة تمت مصادرة هاتفه الشخصي.

يذكر، أنّ أجهزة حماس الأمنية في قطاع غزة اعتقلت يوم الأحد الماضي، الناشط  الغزالي من وسط مدينة غزة.

وأكدت مصادر مطلعة لـ "أمد للإعلام":  إن أجهزة أمن حماس اعتقلت الناشط خالد الغزالي، واقتادته لأحد مراكزها للتحقيق، دون السماح لعائلته ومحامٍ عنه بالتواصل معه.

وبحسب المصادر، أفادت بأن الاعتقال جاء على خلفية تحركات جديدة لحراك بدنا نعيش ضد السلطات الموجودة في قطاع غزة.

ويشار، إلى أنّ أمن حماس استدعى طارق الغزالي شقيق المعتقل لدى أمن حماس بغزة خالد الغزالي، بعد نشره تفاصيل حول اعتقال أخيه صباح يوم الاثنين.

وقال طارق الغزالي  في تغريدة على "الفيسبوك":"  لقد تم اختطاف شقيقي خالد الغزالي من شارع الرمال الجندي المجهول يوم الأحد بتاريخ 6 /10 في الساعة العاشرة صباحا ، وعلمت من اقربائي الذين يعملون بالقرب من مكان اعتقال خالد".

وأضاف :" ابلغت اصدقاء خالد المقربين بأنه تم اعتقاله ، وأرسلت لي المباحث يوم الأحد بلاغا بالحضور يوم الاثنين عبر اتصال هاتفي وانا مريض سرطان .

 وتابع في تغريدته:" حضرت يوم الاثنين ودار التحقيق  حول من  ابلغ أصدقاء خالد بانه معتقل وكأن الامر يجب ان يبقى سراً .

ويقول:"  سألتهم عن وضع اخي خالد واخبروني بأن لا يجب السؤال عنه وأن قضيته  تتعلق في نشره للمنشورات المخالفة عبر  الـ "فيس بوك" ، ولم يمنحوني أي معلومات عن وضعه الصحي".

اخر الأخبار