المصري: نريد انتخابات فلسطينية شاملة على قاعدة الشراكة وليس الإقصاء

تابعنا على:   18:34 2019-11-08

أمد/ غزة:أكد المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر عاكف المصري، أن مسيرات كسر الحصار قد جسدت الوحدة الوطنية في الميدان خلف العلم الفلسطيني ،ويجب أن تستمر بطابعها السلمي والشعبي حتى تحقيق أهدافها.

جاء ذلك خلال كلمة الهيئة الوطنية العليا لمسيرة كسر الحصار في جمعة مستمرون على حدود غزة.

وأضاف المصري: "أن مسيرات كسر الحصار أعادت توجيه البوصلة إلى المشروع الوطني ولقضيتنا الوطنية وكانت الرد العملي على جميع المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة" .

وأوضح المصري أن مواصلة استهداف الاحتلال الاسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين السلميين المشاركين في فعاليات مسيرات كسر الحصار لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله من أجل استعادة حقوقه المشروعة .

وعبر المصري عن رفضه لسياسة الإقصاء المتبعة تجاه القضية والسياسة الوطنية الداخلية، مطالباً بضرورة اجراء الانتخابات النزيهة والشاملة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني والسلطات المحلية باعتبارها استحقاق وطني طال انتظاره ،وهي حق لكل مواطن فلسطيني في كل مكان وذلك على قاعدة الشراكة والوفاق لإفراز قيادة فلسطينية ملتحمة مع شعبها قادرة على إدارة المرحلة من الصراع مع المحتل وصولا إلى تحرير الأرض والمقدسات .

وطالب المصري بضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها كلمة السر وصمام الأمان في بقاء مشروعنا الوطني والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني لضمان مشاركة الجميع.

اخر الأخبار