بلدية غزة تزرع 1600 شتلة خلال أكتوبر الماضي

تابعنا على:   10:44 2019-11-11

أمد/ غزة:زرعت دائرة الحدائق في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة نحو 1600 شتلة في الحدائق وجزر الشوارع والمؤسسات في المدينة خلال شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي ضمن جهود تحسين جودة البيئة في المدينة .

وذكرت الدائرة في تقريرها الشهري أن الأعمال شملت؛ زراعة 750 شتلة في حدائق المدينة ومنها: حديقة القبة، وحديقة العودة ، وحديقة العيون ، وحديقة الحيوان ، وحديقة الأزهر ، ومربعات تل الهواء الخضراء ، وحديقة برشلونة.

 وأوضحت أنه تم أيضاً زراعة 85 شتلة في جزر الشوارع ومنها: شارع الكرامة، وشارع صلاح الدين، وشارع المنطار، وصلاح خلف، وشارع طارق بن زياد، وشارع كمال ناصر.

وأضافت أنه تم زراعة 600 شتلة في مراكز ومؤسسات عامة وهي: مدرسة السيد هاشم الأساسية، ومقر شرطة الجوازات، وشركة توزيع الكهرباء، ومدرسة البشير الإبراهيمي، ومسجد المعتصم، ومركز الأمن الداخلي، ومدرسة الأوقاف الشرعية، ومدرسة الشجاعية الأساسية، ومدرسة الشجاعية الثانوية، ومسجد البخاري ، ومدرسة كفر قاسم ، وجامعة غزة .

وأضافت أن الأعمال شملت أيضاً؛ زراعة 620 شتلة في مرافق البلدية المختلفة ومنها: مبنى البلدية الرئيس، وبئر المياه رقم 7 ، ومكب النفايات، ومركز الجباية، ومركز رشاد الشوا الثقافي، وقرية الفنون و الحرف، وخزان البلد .

وأضافت أن الأعمال شملت أيضاً؛ تقليم 300 شجرة في حدائق وشوارع المدينة بهدف حماية الأشجار وأسلاك الكهرباء التي تحتك بالأغصان، وحمايتها من الكسر بفعل الرياح، ووقف دخول أغضان الأشجار لبيوت المواطنين المجاورة لها، بالإضافة إلى تجديد أغصانها وتقويتها.

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على الأشتال وعدم المساس بها و تقديم الشكاوي المتعلقة بالحدائق والأشجار وخدمات البلدية الأخرى على رقم وحدة المعلومات والشكاوي 115 وبوابات التواصل الأخرى .

كلمات دلالية

اخر الأخبار