صحة غزة تثمن جهود الطواقم الصحية خلال العدوان الإسرائيلي على غزة

تابعنا على:   16:27 2019-11-14

أمد/ غزة: أشاد وكيل وزارة الصحة بغزة د. يوسف أبو الريش، بجهود الطواقم الصحية خلال العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على المواقع، والسكان المدنيين في قطاع غزة.

وثمن أبو الريش خلال اجتماع تقيمي ترأسه لمجلس وزارة الصحة، يوم الخميس، أداء الطواقم الصحية، والجهود التي تبذلها الطواقم في المستشفيات، ومراكز الرعاية الأولية والطواقم الصيدلانية والادارية والفنية العاملة في كافة الوحدات والدوائر العاملة بالوزارة.

واستمع خلال الاجتماع لأداء ومتابعات الإدارات العامة والوحدات لطواقمها العاملة على أرض الميدان، وخصوصاً على صعيد خدمات الاسعاف وأقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة بالمستشفيات، إضافة الى استمرار تقديم الخدمات في والعيادات الخارجية في المستشفيات و مراكز الرعاية الأولية.

كما استمع للجهود التي بذلتها كوادر الوزارة على الصعيد الإداري والرقابي، وعلى صعيد توزيع الكوادر البشرية وتعزيز الأرصدة الدوائية والمهام الطبية داخل المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية وفقاً للخطط المرصودة على ذات الصعيد ونسب الالتزام بها.

وناقش مجلس الوزارة، خلال اجتماعه التقييمي، الجهود المبذولة من قبل لجان توثيق جرائم الحرب والهادفة لمحاسبة الاحتلال على خروقاته المتواصلة للقانون الدولي الإنساني عبر الاستهدافات المباشرة للمواقع المدنية الفلسطينية.

وأكد الاجتماع، على متابعة العمل من قبل كافة الادارات وفق الاختصاصات الموكلة اليها، بما يضمن تذليل العقبات أمام مقدمي الخدمات الصحية والطواقم الصحية الميدانية العاملة، وينعكس على استمرار وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

اخر الأخبار