الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودمشق

تابعنا على:   21:38 2019-11-14

أمد/ القاهرة: يدين الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب العدوان الهمجي الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة ودمشق؛ وسقط خلاله عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين والعزل.

وأوضح أن بذلك يضيف جيش الاحتلال بهذا العدوان انتهاكًا جديدًا، ويمثل صفعة على وجه كل المواثيق الدولية التي اعتادت إسرائيل على تجاهلها في ظل صمت أممي شائن على جرائمه المتوالية على الشعب العربي الفلسطيني الذي يطالب بحريته واستقلاله، وخلاصه من الاحتلال.

وإذ يشجب الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بأشد ألفاظ الشجب والإدانة هذا العدوان الهمجي المستمر على السكان المدنيين؛ فإنه يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف آله الحرب المجنونة التي تهدف إلى تحقيق مكاسب سياسية وانتخابية للفئة الحاكمة في إسرائيل على حساب الدم الفلسطيني.

ويدعو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب منظمات المجتمع المدني كافة ووزراء الثقافة والخارجية العرب إلى إدانة هذا العدوان، وفضح أهدافه على المستويات الدولية الرسمية وغير الرسمية، ذلك لأن أي صمت عربي أو دولي عن هذه الانتهاكلت البشعة في حق المدنيين الفلسطينيين يشجع دولة الاحتلال على التمادي في غطرستها، ويشجعها على الاستمرار بالاستهانة بالقوانين الدولية، ومواثيق الأمم المتحدة، واتفاقيات جنيف لحقوق الإنسان، والقرارات الأممية ذات الصلة كافة.

كما دعا الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ وعاجل، وإجراء الاتصالات اللازمة مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي والحريصة على السلام العالمي لوقف هذا العدوان الدموي.

 وأهابت باتحادات الكتاب العربية المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب كافة بأن يقوم كل منها بواجبه الثقافي، والوطني، والقومي، والإنساني، والفكري، من خلال إدانة هذا العدوان، وعقد الندوات التي تعرف بالحق الفلسطيني، وبالوقوف صفا واحدا ضد هذا الاحتلال الإسرائيلي.

كما نهيب باتحادات الكتاب في الدول الأفريقية والآسيوية الصديقة، واتحادات كتاب أوربا، ودول أمريكا اللاتينية، وبنوادي القلم الدولية، بأن تعلن تضامنها مع الشعب العربي الفلسطيني الذي يتعرض لهذا العدوان الغاشم، ونناشد مواقفها الداعمة لحق الشعب العربي الفلسطيني في التخلص من الاحتلال، وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس. 

اخر الأخبار