قلقيلية: قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

تابعنا على:   15:14 2019-11-15

أمد/ قلقيلية: أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الاجانب بالاختناق بعد إعتداء جيش الاحتلال، على مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما، والتي خرجت احياء للذكرى الخامسة عشر لاستشهاد القائد ياسر عرفات بالتزامن مع الذكرى الحادية والثلاثين لاعلان وثيقة الاستقلال.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن جيش الاحتلال اطلق الرصاص الحي منذ اللحظة الاولى وعشرات قنابل الغاز المسيل للدموع مما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا في مركز اسعاف القرية.

وذكرت المصادر، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة باعداد كبيرة واعتلوا قمة جبل مطل على منازل سكنية واستهدفوها بقنابل الغاز، في حين فشلت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال في اعتقال شبان من خلال كمين نصبوه بين اشجار الزيتون.

وشارك في المسيرة التي دعت اليها حركة فتح "م7"، في إقليم قلقيلية ضمن فعاليات أسبوع الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد القائد ياسر عرفات، أمين سر الاقليم محمود ولويل وكوادر الحركة وامناء سر المناطق التنظيمية والمئات من ابناء البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب والنشطاء الاسرائيليين.

اخر الأخبار