اللوح يستقبل وزير النقل والمواصلات ورئيس اتحاد المستهلك

تابعنا على:   14:12 2019-11-16

أمد/ القاهرة: استقبل السفير الفلسطيني في مصر دياب اللوح، في مقر السفارة بالقاهرة وزير النقل والمواصلات السيد عاصم سالم ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك، وأمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي.

وفي البداية رحب دياب، بالوزير عاصم سالم وبرئيس اتحاد المستهلك وامين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي، مشيداً بدور الشيوخي الوطني وبجهوده الوطنية المخلصة في ظل التحديات والمخاطر والظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، وقضيتنا الفلسطينية العادلة.

يذكر أن استقبال اللوح، لعاصم سالم والشيوخي، جاء بعد انتهاء اعمال المؤتمر الثاني والعشرين لاتحاد الآثاريين العرب الذي عقد في مقر اتحاد الآثاريين العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية، بمشاركة وحضور الشيوخي مع عدد من الآثاريين الفلسطينيين وفي اعقاب مشاركة وزير النقل والمواصلات في أعمال الدورة العادية63 لإجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب في الإسكندرية.

وثمن دور الشيوخي وجهوده المتواصلة لحماية المستهلك الفلسطيني، وتعزيز الاقتصاد الوطني والمنتج المحلي وفي الدفاع عن الآثار الفلسطينية والموروث التراثي والثقافي والحضاري لشعبنا الصامد المرابط في دولة فلسطين في ظل القيادة الشرعية لشعبنا منظمة التحرير الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بالتعاون مع جميع الجهات الرسمية والشعبية.

وأشار اللوح، إلى ضرورة تضافر كل الجهود الوطنية والعربية المخلصة، من أجل تعزيز صمود شعبنا واقتصادنا الوطني وحماية الآثار والموروث الحضاري والثقافي والتاريخي الفلسطيني وحماية الهوية الفلسطينية العربية من إخطار برامج الاستيطان والتهويد، والتزوير والقرصنة والحفاظ على الرواية الفلسطينية الوطنية والقومية في مواجهة الروايات الاسرائيلية المزورة.

وفي نفس السياق، شرح الشيوخي، للوح ولوزير النقل والمواصلات عاصم سالم تفاصيل وقائع جلسات المؤتمر 22 للاثاريين العرب والجهود التي يبذلها الاتحاد العام للاثاريين العرب، في حماية الآثار والتاريخ والحضارة العربية في جميع الدول العربية وخصاصا ما يتعلق في القدس والخليل و الوطن المحتل والانتهاكات الاسرائيلية للآثار والمقدسات العربية الإسلامية، والمسيحية.

وأوضح الشيوخي، أن القضية الفلسطينية و الآثار والموروث الحضاري لفلسطين قد وضع على رأس سلم أولويات مؤتمر الاثاريين العرب، وكانت القضية الفلسطينية حاضرة بالحضور الفلسطيني النشط والمميز والفاعل خلال جلسات المؤتمر ومن خلال الجهود المبذولة ومن خلال دراسات وابحاث بعض الباحثين الفلسطينيين حيث تم وضع فلسطين وقضايا القدس عاصمتنا الأبدية والخليل والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، خلال المؤتمر في عقول وأذهان المشاركين وفي البرامج المستقبلية للمشاركين وللحضور ولدى الاتحاد العام للاثاريين العرب.

وأشاد باهتمام وجهود رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب د. علي رضوان كبير العلماء المصريين في علم الاثار ولرئيس المؤتمر الامين العام لاتحاد الاثاريين العرب العلامة، د. محمد الكحلاوي وما يقومون به من جهود في دحض ونفي الرواية الإسرائيلية.

وأضاف الشيوخي، إن الناشط والباحث الأثري في أكاديمية البحث العلمي د. محمد فراج من أكاديمية البحث العلمي وجامعة القاهرة، الذي كان احد منظمي المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الاثاريين العرب اخذ على عاتقه العمل الحثيث، من أجل كشف تزوير الروايات الإسرائيلية الخاصة بالتهويد والتزوير للمناطق الأثرية والتاريخية الفلسطينية بالتعاون مع عدد من الباحثين الاثاريين، ومع اتحاد الاثاريين والجهات العربية المختصة.

وتحدث سالم، حول التعاون المشترك للإرتقاء بقطاع النقل والمواصلات الفلسطيني، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

وفي نفس الإطار، أكد سالم، على حرص الوزارة واهتمامها الشديدين نحو فتح أفاق جديدة من التعاون المشترك ما بين الوزراة، وكافة الأطراف المعنية بقطاع النقل والمواصلات، والعمل الجاد لخلق شراكات حقيقية ما بين القطاع العام والقطاع الخاص في سبيل تحقيق رؤية عباس وتوجيهات دولة رئيس وزراء حكومة رام الله د.محمد أشتية، واللذان يوليان إهتماما بالغا بخدمة المواطن وتعزيز صموده وتحقيق له سبل الراحة والإستقرار المطلوبين.

وأشاد بالعلاقة المميزة ما بين الوزارة والاتحادات، والأطر الشعبية من جهة والوزارة والنقابات من جهة أخرى.

وأكد أن العمل المشترك يسهم في بناء الدولة، ويعمل على تعزيز التنمية الإقتصادية المستدامة.

يذكر أن وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، قد شارك في أعمال الدورة العادية63 لإجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب في الإسكندرية، حيث توجه بالتحية لكافة الدول العربية المشاركة بالإجتماع.

وطرح سالم، خلال اللقاء عددا من القضايا والملفات أهمها دعم الإقتصاد الفلسطيني خاصة ما قررته الحكومة الفلسطينية من خطوات بإتجاه الإنفكاك عن الإقتصاد الإسرائيلي، والتوجه لعمقنا العربي وهو ما يحتاج دعم كافة الأشقاء العرب، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني وأشقاءه العرب وبعدها الإستراتيجي، موضحاً أن هذا القرار يحتاج مزيدً من الدعم حتى نصل للإنفكاك الكامل.

وفي نفس السياق، أشاد الشيوخي بجهود الوزير سالم وطواقم الوزارة الحثيثة للتعاون المستمر مع شركاء الوزارة، واهتمامه بايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجه قطاع النقل والمواصلات.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على استمرار التعاون والتواصل المشترك لتعزيز صمود شعبنا ودعم المنتج المحلي وحقوق المستهلك الفلسطيني والعربي والحفاظ على الاثار وتوثيقها، وحمايتها من الاعتداءات والسرقة والقرصنة والتهويد وفق القانون الفلسطيني لتحقيق المصالح الوطنية العليا لشعبنا، من خلال تنسيق الجهود بين جميع جهات الاختصاص في دولة فلسطين ومع وزيرالاثار والسياحة د.  رولا معايعة، لمواجهة التحديات والاخطار الاسرائيلية وحماية الاثار والتراث والموروث الحضاري والتاريخي والثقافة الفلسطينية على طريق الحرية والعودة والتحرير، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

اخر الأخبار