غزة: وفد من هيئة الأسرى يشارك أهالى المعتقلين أفراحهم وأحزانهم

تابعنا على:   17:43 2019-11-17

أمد/ غزة: قام طاقم اللجنة المكلفة بادارة مكتب هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية يوم الأحد، بزيارة إلى عدد من أهالى الأسرى في أعقاب حالات وفاة لأمهات الأسرى من عائلة البيطار والطبش، وأفراح لذوى الأسرى المحررين وعلى رأسهم عائلة أبو دراز في إطار حرص طاقم الهيئة في المحافظات الجنوبية علي التواصل المستمر مع أهالى الأسرى والمحررين والبقاء علي التواصل الاجتماعي معهم.

وقدم وفد الهيئة المكون من وكيل مساعد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين للإدارات العامة المساندة ومسؤول الهيئة في المحافظات الجنوبية بسام المجدلاوي، وعضوي اللجنة المكلفة بادارة الهيئة مدير عام برنامج تأهيل الأسرى المحررين عاطف مرعي و مدير عام وحدة الرقابة الداخلية حسن قنيطة، والمدير العام بالهيئة د. رأفت حمدونة، التعزية لعائلة الأسير المريض إبراهيم خليل البيطار من مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة  والمعتقل منذ العام 2003، والمحكوم بالسجن لـ (17 عاما) ، بوفاة والدته.

علماً بأن الأسير البيطار يعاني من عدة أمراض، منها التهابات مزمنة بالأمعاء، وفقدان تام للنظر بالعين اليمنى، إضافة إلى أنه يعيش على كلية واحدة، كما يعاني من أنيميا مزمنة، وهشاشة عظام، والتهابات في المفاصل، ويعالج الأسير البيطار في المستشفيات منذ اعتقاله، 'ولم تتحسن حالته الصحية؛ بل تزداد سوءا بسبب سياسة الإهمال الطبي، والمماطلة في تقديم العلاج التي تنتهجها إدارة السجن'.

كما وقدم وفد الهيئة العزاء لعائلة الأسير طارق خالد الطبش (39عامًا)، من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، بعد صراع طويل مع المرض، وكانت قد توفيت والدة الاسير بعد أن أنهكتها الامراض ومنها مرض السرطان الذي لازمها لأكثر من 5 سنوات لم تتمكن خلالها من زيارة نجلها الاسير طارق ولو لمرة واحدة ، ويذكر أن المعتقل  الطبش قد اعتقل بتاريخ 9/2/2001 ومحكوم بالسجن مدي الحياة و15عاما بتهمة المشاركة في قتل جنديين من عناصر الوحدات الإسرائيلية الخاصة بمدينة رام الله في الثاني عشر من تشرين الأول/أكتوبر عام 2000 ،  ويقبع حاليا في سجن نفحة .

وقدم  وفد الهيئة بمشاركة فرح نجل الأسير المحرر العميد ماهر أبو دراز ، والذى كان له دور كبير وايجابى قبل الاعتقال وداخله وبعد التحرر ، وتمنت الهيئة لكل المحررين فرحة تعوضهم بها عن حياة الألم والعذاب في أقبية التحقيق والسجون الاسرائيلية وممارساته العنصرية .

اخر الأخبار