بيت لحم: "الإعلام" تستكمل استعداداتها لتغطية فعاليات أعياد الميلاد المجيد

تابعنا على:   21:15 2019-11-19

أمد/ بيت لحم: اجتمع وكيل وزارة الإعلام برام الله يوسف المحمود، مع رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، لاستكمال استعدادات احتفالات إضاءة شجرة الميلاد، واطلع على المناطق المخصصة لتغطية الصحفيين وسبل تنسيق عملهم.

بدوره أكد سلمان على جهوزية البلدية التامة لهذه الاحتفالات وما يرافقها من تنظيم التغطية الإعلامية، وشدد على أهمية الشراكة مع الوزارة في ذلك، ما يعكس مدى التوافق بين الطرفين في العمل والانسجام لترتيب دخول الإعلاميين.

وقال المحمود في مستهل جولة أطلقتها وزارة الاعلام يوم الثلاثاء، في محافظة بيت لحم: إن هذه الزيارة تأتي في سبيل توحيد الخطاب الإعلامي، وتسهيل عمل الاعلام الفلسطيني الخاص لما له من دور كبير في بناء الرأي العام الفلسطيني، وكونه جزءا أصيلا من الإعلام الوطني من جانب، ولما تواجهه محافظة بيت لحم من تحديات في ظل سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على معظم مساحتها ونهش جدار الفصل العنصري لأراضيها من جانب آخر، مشيرا إلى حدث بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 وأهميته في تسليط الضوء عليها.

وزار وفد وزارة الاعلام الذي ضم وكيل الوزارة يوسف المحمود، والوكيل المساعد المكلف عبد الجابر عبد الفتاح، والقائم بأعمال الإدارة العامة للإنتاج الإعلامي ماهر عواودة، ومدير فرع الوزارة في المحافظة فائق مرشد، ورئيس وحد النوع الاجتماعي ناريمان عواد، أقدم شجرة زيتون فلسطينية في منطقة بيت لحم والتي تقع في قرية الولجة ويزيد عمرها عن 5500 سنة.

كما زار الوفد مقر وكالة معا الإخبارية في المحافظة واطلع على سير عملها في سبيل دعم الوزارة للمؤسسات الإعلامية الوطنية وسعيها الدائم لتسهيل العقبات أمام عملهم الإعلامي، وفي الإطار ذاته أشاد رئيس تحرير الوكالة ناصر اللحام بدور الوزارة في تنظيم عمل وسائل الإعلام، وأكد على أهمية هذه الجولات في تعزيز العلاقة بين الوزارة والإعلام الخاص.

وفي نهاية المطاف اختتم المحمود دورة تدريبية حول " التحرير الإذاعي وإنتاج التقارير والبرامج"، بالشراكة مع هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي "، بحضور مجموعة من الصحفيين من مختلف الإذاعات الفلسطينية بمحافظتي الخليل و بيت لحم.

وأكد المحمود أن الوزارة تحرص على عقد هذه الدورات التدريبية لتعزيز القدرات للزملاء الصحفيين، وأوضح ان هذه الدورة التي أطلقها باسم الصحفي المصاب "معاذ عمارنة" هي النسخة الثانية من سلسلة دورات في محافظات الضفة الغربية، وسيليها نسخة ثالثة في شمال الضفة.

وأشار المحمود إلى أن وزارة الاعلام تحرص على تمتين العلاقة مع هيئة الإذاعة البريطانية في مختلف المجالات، مثمنا الاستجابة الدائمة من قبلهم لعقد هذه الدورات للإعلاميين الفلسطينيين.

وأكد المدرب عن هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" وليد بطراوي، ان الهيئة تحرص على استمرار الشراكة مع وزارة الاعلام وعقد المزيد من الدورات الإعلامية للصحفيين الفلسطينيين.

 استمع الوفد للبرنامج الإذاعي المعد من قبل المشاركين في الدورة والذي ضم مجموعة من التقارير النوعية والمتكاملة أبرزها تقرير عن الصحفي معاذ عمارنة الذي أصيب برصاصة في عينه أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاهه أثناء تغطيته الصحفية لفعالية مناهضة للاستيطان بقرية صوريف شمال الخليل بتاريخ 15-11-2019، ما يعكس تسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

اخر الأخبار