رام الله: لقاء مرتقب لحل أزمة كهرباء القدس الثلاثاء المقبل

تابعنا على:   22:50 2019-11-24

أمد/ رام الله: أفادت مصادر مطلعة، بأن لقاءً سيعقد يوم  الثلاثاء القادم، ما بين وزارة المالية برام الله، وهيئة الشؤون المدنية وسلطة الطاقة الفلسطينية وشركة كهرباء محافظة القدس، لبحث أزمة ديون كهرباء القدس لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية ووضع إطار اتفاق ما بين كافة الأطراف  لحل الأزمة .

وأشار المصدر إلى أن اللقاء الذي سيتم جاء بإيعاز من رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية لوضع إطار اتفاق من أجل حل أزمة كهرباء القدس بما فيها مسألة الديون المترتبة على الشركة، وديون المخيمات. 

وكانت شركة كهرباء محافظة القدس، قد أكدت على أن كهرباء إسرائيل ماضية في مخططاتها وإجراءاتها العقابية بحق شعبنا وبموافقة من الحكومة الإسرائيلية، بعد قرارها بقطع التيار الكهربائي عن جميع مناطق الامتياز مدة 3 ساعات الشهر المقبل، من الساعة 2 ظهراً وحتى الخامسة، مشيرة أن تداعيات هذا الإجراء العقابي ستكون كبيرة وخطيرة على كافة مكونات مناحي الحياة سواء كان ذلك على الصعيد الصحي، والتعليمي، والاقتصادي، والمجتمعي.

وشددت الشركة على أنه بالرغم من أزمتها الراهنة ،إلا أنها تحاول قد الإمكان الحفاظ على ديمومة عمل المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، والمستشفيات، والأجهزة الأمنية، والمستشفيات والمراكز الصحية، والمدارس، والمخيمات، والمصانع، إلا أن هذا الإجراء الجديد الذي اتخذته كهرباء إسرائيل سنكون عاجزين عن توفير التيار الكهربائي لكافة مشتركينا.

وناشدت الشركة الحكومة في رام الله وسلطة الطاقة بضرورة البدء بتطبيق قانون العقوبات المقر من الرئيس في العام 2012 بحق سارقي الكهرباء، عبر أجهزتها القضائية والأمنية، بما فيها تمكين الأمن الفلسطيني لتوفير الحماية للجباة ولموظفي الشركة خلال أداء عملهم في تلك المناطق.

اخر الأخبار