الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف من "أجناد القوقاز" جنوب إدلب

تابعنا على:   13:47 2019-11-30

أمد/ دمشق: تصدى الجيش السوري، لهجوم عنيف يشنه تنظيماً "جبهة النصرة" و"أجناد القوقاز"، على مواقعه في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد وكالة "سبوتنك"، أن المجموعات المسلحة التابعة لتنظيمي "جبهة النصرة" و"أجناد القوقاز"  تشن هجوما واسعا على مواقع الجيش السوري على محور بلدتي عجاز وسرجة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقالت، إنّ وحدات من الجيش السوري تتصدى في هذه الأثناء لمحاولة هجوم جديدة تشنها المجموعات الإرهابية باتجاه محوري عجاز وسرجة جنوب شرق ادلب، موضحاً أن المسلحين بدأوا هجومهم مكثف بالقذائف الصاروخية على مناطق سيطرة الجيش، تبعها هجوم بري عنيف.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش السوري تصدت بقوة للهجوم وألحقت حتى الآن خسائر كبيرة بشرية ومادية كبيرة بالجماعات المسلحة المهاجمة.

وأضاف، أن وحدات الجيش السوري كانت قد أحبطت محاولة تسلل للمسلحين على المحور نفسه فجر اليوم السبت حيث سجل مقتل وإصابة أكثر من 20 مسلحا فيما انسحب من تبقى منهم باتجاه عمق مناطق سيطرتهم.

ويضم تنظيم "أجناد القوقاز"، مقاتلين متطرفين متحدرين من دول تقع على الحد الفاصل بين أوروبا وآسيا مثل أذربيجان وأرمينيا وجورجيا والشيشان، وتقدر أعدادهم بآلاف المقاتلين الذين وصلوا إلى سوريا مع عائلاتهم أواخر 2012 وأوائل 2013، وبدؤوا بالتجمع في فصيل عسكري واحد تحول إلى كيان مستقل عن الفصائل الأخرى.

ويُهيمن على قيادة أجناد القوقاز قادة شيشانيون يتمتعون بخبرة قتالية كبيرة مثل القائد العام للتنظيم عبد الحكيم الشيشاني وحمزة الشيشاني وبكر الشيشاني، ويعتبر التنظيم الجيش السوري أبرز أعدائه كما يعتبر القوات المسلحة السورية أهدافا مشروعة، ويهدف إلى نشر "الدين الإسلامي" في العالم أجمع، وهو يرفض قتل المدنيين إذا كانوا مسلمين بحسب ما أعلنه سابقا قائده العام عبد الحكيم الشيشاني.

اخر الأخبار