"سانتشيز" ينتقد تعصب "ترامب" ضد تغير المناخ ويدعوه الانضمام للقمة

تابعنا على:   16:31 2019-12-02

أمد/ مدريد: انتقد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز، يوم الاثنين، تعصب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  تجاه تغير المناخ، ورفضه للمشاركة في قمة المناخ المنعقدة فى العاصمة الإسبانية مدريد، وحثه على تغيير رأيه والانضمام إلى القمة الأممية، وفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

ودعا سانتشيز، خلال كلمته في افتتاح الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر "الأطراف 25" لمواجهة تغير المناخ، إلى التصدي لـ"الحقائق البديلة" المتعلقة بالمناخ ومواجهتها من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبدأت يوم الاثنين، أعمال قمة الأمم المتحدة للتغير المناخي، في العاصمة الإسبانية، مدريد، حيث يلتقى ممثلو 200 دولة، وفقًا لاتفاقية باريس الموقعة في العام 2015، والتي تدعو إلى خفض ارتفاع حرارة الأرض بأقل من درجتين مئويتين.

وكان ترامب شن هجومه على اتفاق المناخ الدولي التاريخي الذى تمكن الرئيس السابق باراك أوباما من تحقيقه، و أبلغت واشنطن رسميا الأمم المتحدة بانسحابها من اتفاقية باريس للمناخ، لتكون الولايات المتحدة بذلك القوة الاقتصادية الوحيدة الخارجة عن المعاهدة المناخية.

ويعارض ترامب، الإجماع العلمي على أن النشاط البشرى يسهم في تغير المناخ ضمن رفض أوسع لتقرير صادر عن إدارته حول ظاهرة الاحتباس الحرارى، وقال ترامب من قبل "إنه لا يرى أن تغير المناخ هو من صنع الإنسان، وأنه لا يتفق مع النتائج التي توصل إليها التقرير بأن ذلك يثير مخاوف كبيرة تتعلق بالصحة والسلامة".

وأضاف ترامب: "من بين المشاكل التي يعانى منها الكثيرون من أمثالى، الذين لديهم مستويات عالية جدا من الذكاء، أننا لسنا من المؤمنين بهذه الأمور"، وقال: "انظر إلى الهواء والمياه، هي الآن في وضع نظيف بشكل قياسي، ونحن نعثر على آلاف الأطنان من القمامة قبالة شواطئنا، وهى تأتى من آسيا حيث تتدفق من أسفل عبر المحيط الهادئ، وبعد ذلك نسأل، من أين تأتى هذه القمامة؟"

كلمات دلالية

اخر الأخبار