أحمد عبد الرحمن .. فارس ترجل عن صهوة جواده "

تابعنا على:   16:07 2019-12-03

فراس الطيراوي

أمد/ " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا ما تبديلًا "

بعد رحلة حافلة بالعطاء والإبداع في ميادين النضال والثقافة والتنوير والسياسة، ترجل عن صهوة جواده يبرقاً فلسطينيا يعربياً ، ورجلًا صادقًا، ومناضلاً صلباً، وسياسيًا ومفكرا ً، واعلامياً مخضرماً وعلماً من أعلام فلسطين يشهد له ميدان السياسة و الثقافة الفلسطينية والعربية ، وتشهد له كل ميادين الكلمة الحرة الصادقة.

انه المناضل الوطني " احمد عبد الرحمن" ابا يزن " ابن فلسطين البار الذي عشق الوطن والثورة ودافع عنها وعن استقلالية القرار الوطني المستقل، كان مثالاً للمناضل الصادق الشجاع الذي سكنت فلسطين قلبه وبين جوارحه، عرف عنه دماثة الأخلاق، وعطر السيرة ، وعفة اللسان حتى مع الذين اختلف معهم، لم نسمع منه يوما كلمة نابية او مسا بأحد وبقي ثابتا على المبادئ وعلى العهد والوعد ولم يتزحزح قيد انمله عن طريق النضال من أجل تحرير الوطن المغتصب.

لروحك العطرة ابا يزن الرحمة والسلام والمجد والخلود ، ولشعبنا الحر الابي ولأهلك ومحبيك ورفاق دربك الصبر والسلوان وحسن العزاء، وانا لله وانا اليه راجعون.

ومضة ذاتية

ولد احمد عبد الرحمن في بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس، و تخرج من جامعة دمشق كلية الآداب ، ماجستير في القانون.التحق بعضوية حركة فتح عام 1966.شغل عدة مناصب ومواقع متقدمة في العمل السياسي والتنظيمي، عضو في المجلس الوطني الفلسطيني، عضو مجلس مركزي، ومجلس ثوري لحركة فتح،

وهو من الرواد الأوائل لحركة "فتح" التي التحق بها عام 1967، وكان من مؤسسي الإعلام الموحد مع الشهيد ماجد أبو شرار، وهو من مؤسسي إذاعة صوت فلسطين، وترأس تحرير مجلة فلسطين الثورة، وكان ناطقا باسم حركة "فتح" ومستشارا للرئيس الشهيد ياسر عرفات، وهو أول أمين عام لمجلس الوزراء.

كما كان الفقيد عضوا في الأمانة العامة للاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وله عدة مؤلفات، منها "عشت في زمن عرفات" وقد فاز بجائزة الدولة لعام 2015 وكتابه الأخير، بعنوان "عرفات

اخر الأخبار