ترامب يلغي مؤتمره الصحفي ويغادر قمة الناتو بعد سخرية زعماء منه

تابعنا على:   16:30 2019-12-04

أمد/ لندن: أفادت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، الأربعاء، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ألغى مؤتمره الصحفي وغادر قمة الناتو بلندن على خلفية تسريب فيديو يظهر زعماء دول بالحلف يسخرون منه.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن رد فعل ترامب كان غاضبا على ما يبدو من قادة العالم الذين يسخرون منه، حيث وصف جاستن ترودو بأنه "ذو وجهين".

ورصدت عدسات المصورين حديثا جانبيا بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسي الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والكندي جاستن ترودو، خلال حفل أقيم، يوم الثلاثاء، بقصر باكنغهام في لندن.

ووفق وسائل إعلام بريطاينة، يبدو أن الزعماء الثلاثة كانوا يتحدثون عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "في غيابه".

وقالت الصحيفة إنهم لم يذكروه بالاسم، لكنهم أشاروا إلى اللقاءات الصحفية المطولة التي عقدها طوال اليوم.

وظهر في الفيديو جونسون وترودو وهما يتحدثان مع ماكرون عن سبب تأخر الأخير عن حفل الاستقبال المنعقد بمناسبة الذكرى الـ70 لحلف الناتو، ليكملا حديثهما بمزاح عن المؤتمر المطول الذي عقده ماكرون مع ترامب، دون أي إشارة لاسمه.

وسأل بوريس جونسون، إيمانويل ماكرون: "ألهذا السبب تأخرت؟"، وقاطع جاستين ترودو الحوار قائلا: "لقد تأخر لأن المؤتمر الصحفي في الأعلى (مع ترامب) استغرق 45 دقيقة".

وأضاف رئيس الوزراء الكندي ممازحا ماكرون: "من المؤكد أنك شاهدت تدلي فكي فريقه إلى الأرض".

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ظهر في مقطع مصور خلال حفل استقبال في قصر باكنغهام ببريطانيا مساء أمس الثلاثاء يصف فيه مدى الدهشة التي علت وجوه فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب أدائه في مؤتمر صحافي.

وتحدث ترامب في وقت سابق أمس عن قضايا منها حلف شمال الأطلسي، وكوريا الشمالية، والتجارة وإجراءات مساءلته في جلستين للرد على أسئلة الصحافيين مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، ثم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفي إحدى الجلستين وصف ترامب تصريحات سابقة لماكرون بـ "مزرية للغاية".

وجمع الحوار في حفل الاستقبال، بين ترودو ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيس وزراء هولندا مارك روته، وسجل بالفيديو وكانت الأصوات مسموعة.

كما كانت الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا موجودة أيضاً.

وفي الحوار قال ترودو: "رأيت أفواه أفراد فريق ترامب مفتوحة على آخرها" من الدهشة.