محدث - بعد ثلاثة أسابيع من توقفها..

غزة: 27 إصابة بينهم مسعف برصاص جيش الاحتلال خلال مشاركتهم بمسيرات كسر الحصار - صور وفيديو

تابعنا على:   15:38 2019-12-06

أمد/ غزة: أصيب مساء يوم الجمعة،  27 مواطناً بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية الأسبوعية، التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع شرق قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، أن الطواقم الطبية تعاملت مع 27 إصابة مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، منهم 4 بالرصاص الحي، إضافة إلى إصابة مسعف، خلال الجمعة الـ 83 لمسيرة كسر الحصار شرق قطا غزة.

كما أكد الهلال الأحمر، إصابة المسعف المتطوع محمد زياد زغبر برصاص مغلف بالمطاط أثناء عمله الإنساني في منطقة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مراسلة "أمد للإعلام" بأن جنود الاحتلال،قد فتحوا نيران أسلحتهم تجاه الشبان  الذين بدأوا يتوافدون إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة  ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق.

وأعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات كسر الحصار ، استئناف فعاليات المسيرة على حدود القطاع بعد توقف لثلاثة أسابيع.

كما طالبت جماهير الشعب الفلسطيني، المشاركين في المسيرات بتفويت الفرصة على الاحتلال الإسرائيلي، محذرة من أية محاولات لاستهداف المسيرة.

وجددت الهيئة، تأكيدها استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية، باعتبارها محطة كفاحية من محطات النضال الفلسطيني المتواصل حتى تحقيق الانتصار برحيل الاحتلال.

اخر الأخبار