شبكة RAI الإيطالية تفسر سبب مماطلتها في بث مقابلة مع الأسد

تابعنا على:   15:17 2019-12-09

أمد/ روما: بررت شبكة البث الإذاعي والتلفزيوني RAI، مماطلتها في بث المقابلة التي أجرتها مع الرئيس السوري بشار الأسد، بأنها لم يتم التنسيق لها مسبقاً مع قنوات الشبكة.

وذكر المدير التنفيذي لمجموعة RAI فابريتسيو ساليني، في بيان له يوم الاثنين، إن "المقابلة التي أجرتها المديرة التنفيذية لـRAI Com مونيكا ماجوني مع الأسد، لم تقدم أي من قنوات المجموعة طلبا بشأنها، ما جعل تحديد موعد البث أمراً مستحيلاً".

وأوضح المكتب الصحفي لـRAI، أن الشركة ليست على علم بمن ومتى سيبث المقابلة، أما قناة Rainews24، التي كان مفترضاً أن تبث المقابلة، فامتنعت عن التعليق، مكتفية بالإشارة إلى أن هذه المشكلة تخص الشركة الأم.

وتعزو وسائل إعلام إيطالية هذه القضية للصراعات الداخلية في RAI، بينما لا يستبعد البعض احتمال أن تكون المقابلة قد اعتبر المعنيون محتواها "غير مناسب للقناة الإخبارية الوطنية"، نظرا لحقيقة أن "الأسد قد كرر مواقفه المعروفة من كافة القضايا".

وشكت الرئاسة السورية، السبت، من مماطلة المحطة الإيطالية "لأسباب غير مفهومة" في نشر المقابلة مع الأسد التي سجلتها يوم 26 نوفمبر الماضي على أن تبثها في الثاني من الشهر الجاري.

ولفتت دمشق إلى أنها ستبث اللقاء الاثنين، إذا لم يتم بثه عبر Rai News 24 خلال يومين.

اخر الأخبار