بالفيديو.. صلاح يقود ليفربول للتأهل في صدارة مجموعته بدوري الأبطال

تابعنا على:   22:11 2019-12-10

أمد/ تأهل ليفربول الإنجليزي بقيادة النجم محمد صلاح إلى الدور التالي بدوري أبطال أوروبا على صدارة مجموعته، بعد فوزه المثير أمام سالزبورج بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

بتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى النقطة 13 في صدارة المجموعة بفارق نقطة عن نابولي في المركز الثاني، بينما توقف رصيد سالزبورج عند النقطة 7 في المركز الثالث، وجاء جينك في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

ضغط سالزبورج على الضيوف بقوة مع بداية الشوط الأول، دون أي خطورة على مرمى الريدز بفضل تألق المدافع فان دايك الذي أبعد كرتين بنجاح قبل وصولها إلى هوانج هالاند. وكاد أن يفتتح صلاح التسجيل في الدقيقة الخامسة، بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس تألق وأنقذ مرماه من تسجيل الهدف وأخرج الكرة إلى ركنية.

أمد/ أهدر محمد صلاح فرصة أخرى للتسجيل في الدقيقة 29 ، بعدما انطلق الغيني كيتا من منتصف الملعب ومرر الكرة إلى النجم المصري الذي سددها بغرابة بجوار القائم الأيسر لحارس سالزبورج.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع مرر فيرمينو الكرة لمحمد صلاح على حدود منطقة الجزاء، مررها المصري إلى كيتا الذي انفرد بالمرمى وسددها في يد الحارس الذي تألق مرة اخرى في إنقاذ مرماه من هدف.

ومع بداية الشوط الثاني، مرر ساديو ماني كرة رائعة لمحمد صلاح انفرد على إثرها بالمرمى وسددها بغرابة أعلى مرمى سالزبورج ليهدر فرصة جديد لإحراز الهدف الأول.

سجل الهدف الأول لليفربول نابي كيتا في الدقيقة 57 ، بعدما انطلق ماني على الجهة اليسرى وانفرد بالمرمى، وأرسل كرة عرضية عالية سددها الغيني برأسه في المرمى الخالي من الحارس.

وفي الدقيقة 58، استغل النجم محمد صلاح خطأ مدافع سالزبورج في إرجاع الكرة إلى حارسه، وانطلق صلاح بسرعته المعتادة وراوغ الحارس وسدد كرة من زاوية مستحيلة بجوار الراية الركنية سكنت الشباك الخالية.

وكاد البرازيلي فيرمينو أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 75 ، بعدما انطلق من الجهة اليسرى وسدد الكرة في الشباك الخارجية لمرمى سالزبورج.

 

اخر الأخبار