5 وصفات طبيعية لتأخير ظهور تجاعيد الوجه

تابعنا على:   19:44 2019-12-11

أمد/ مع التقدم في العمر تفقد البشرة قدرتها على تجديد نفسها ومواجهة آثار الزمن لا سيما إذا كنا لا نمنحها العناية الكافية، وهو ما يظهر في شكل تجاعيد على البشرة. وغالبًا ما يكون التعامل مع التجاعيد والتخلص منها بعد ظهورها أصعب كثيرًا من منع ظهورها لذا تعرفي على عدة وصفات طبيعية وحيل يوصى بها موقع  "healthline" لتقليل ظهور التجاعيد.

وصفات طبيعية لتأخير ظهور التجاعيد

 جل الصبار

يحتوى الصبار على العديد من الخصائص العلاجية، التي تساعد على تقليل من ظهور التجاعيد كما يساعد في ترطيب البشرة، لذلك ينصح بوضعه حول العين أو الوجه بالكامل، لتحقيق نتائج إيجابية.

قناع الموز

يحتوي الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية تساعد بالحفاظ على صحة البشرة، لذلك ينصح بهرس ربع ثمرة موز حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم وضع طبقة رقيقة من عجينة الموز على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

بياض البيض

يساعد بياض البيض في الحفاظ على صحة البشرة، وتقليل ظهور التجاعيد، وزيادة إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة، ولهذا ينصح بوضعه على البشرة وحول العين لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

زيت الزيتون

تشير الأبحاث إلى أن تناول زيت الزيتون قد يحمي البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، كما وجد الباحثون أن تناول الخضراوات مثل القرنبيط والطماطم والبقوليات، مثل العدس والفاصوليا، قد تساعد على تقليل التجاعيد.

التدليك

يساعد تدليك الوجه على منع ظهور التجاعيد وتقليلها، حيث وجد الباحثون أن استخدام جهاز تدليك الوجه باليد يمكن أن يساعد في منع التجاعيد عن طريق زيادة البروتينات التي تبقي البشرة ناعمة، لذلك ينصح بتدليك الوجه بالأصابع يومياً لمدة ثلاث إلى خمس دقائق والذى يساعد على تقليل الشعور بالإجهاد، وذلك من خلال الضغط الثابت بالأصابع على جانبي الوجه وتحريكهما في شكل دائري.

كلمات دلالية

اخر الأخبار