نتنياهو: سيدفع لبنان ثمناً باهظاً جداً إذا سمح بالاعتداء على إسرائيل من أراضيه

تابعنا على:   14:26 2019-12-15

أمد/ تل أبيب: استهل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الجلسة الأسبوعية لحكومته قبل يوم الأحد، بتوجيه التهاني إلى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون الذي حقق حزبه، حزب المحافظين الفوز في الانتخابات البرلمانية في بريطانيا الخميس المنصرم.

وقال نتنياهو: "إنني أتطلع إلى مواصلة العمل مع بوريس جونسون في السنوات المقبلة لمواصلة تعزيز العلاقة الممتازة بين إسرائيل، والمملكة المتحدة". 

وذكر نتنياهو أن إيران أطلقت تهديدات جديدة بتدمير تل أبيب من داخل لبنان، وأضاف ان ذلك يعني ان حزب الله ذراع إيراني بالرغم من نفي حسن نصر الله لهذه التصريحات. وتابع نتنياهو: "اريد ان أوضح انه إذا تجرأ حزب الله على شن هجوم على إسرائيل، فإن التنظيم ولبنان بأكمله سيدفع ثمنا باهظا لأنه يسمح لحزب الله شن الهجوم من اراضيه".

وأدان نتنياهو بشدة جريمة قتل الشاب من بلدة كفر قاسم العربية كما ادان اطلاق النار على منزل رئيس بلدية مدينة سخنين العربية كذلك مشيرا الى ان محاربة العنف في المجتمع العربي في إسرائيل هي مهمة وطنية. 

وقال نتنياهو: "هكذا وصفت هذه الآفة امام وزير الجيش الإسرائيلي، جلعاد اردان، حين تولى مهام منصبه، ومنذ ذلك الحين ونحن في الحكومة ندفع بالعديد من الخطط والبرامج في هذا الاتجاه".  

وتطرق نتنياهو في كلمته أمام وزراء حكومته اليوم كذلك إلى أزمة السكن في إسرائيل مؤكدا انه رغم صغر دولة إسرائيل إلا ان النمو السكاني في البلاد يعتبر الأعلى في العالم على الاطلاق.

وتناول رئيس الوزراء نتنياهو في كلمته الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية الثالثة المقبلة، بالقول: "انها انتخابات لا حاجة لنا بها وقد فرضت على الدولة. ولكن وكما تلاحظون، فإن الحكومة تواصل عملها بنشاط في كل المجالات الهامة، وفي مقدمتها الشؤون الأمنية".

اخر الأخبار