بينهم (3) أطفال من عائلةٍ واحدة..جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

تابعنا على:   07:36 2019-12-16

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين، حملة مداهمات وتفتيش في منازل المواطنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال اعتقل (16) مواطناً، خلال حملة له بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتادهم إلى مراكز التحقيق الخاصة به.

وفي تفاصيل الاعتقالات والانتهاكات، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المُحرَر عمر عبداللطيف مصطفى اشتية، وانسحبت  بعد اقتحامها فجراُ من قرية تِل جنوب غرب نابلس.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال عمر عبد اللطيف اشتيه من بلدة تل، وحسام منصور من بلدة تلفيت قضاء نابلس. واقتحمت دوريات الاحتلال اسكان وقرية روجيب شرقي المدينة. كما شهدت المنطقة الجنوبية لنابلس اعتداءات ليلية من قبل المستوطنين خاصة على الطريق الملتف حول نابلس جنوبًا، بالإضافة إلى اقتحام بلدة سبسطية.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت دوريات الاحتلال بلدتي دير الغصون وشويطة، ومدينة طولكرم، وجرى اعتقال كلاً من: محمد عبد السلام الجندب والشيخ رمزي نعالـوة و يوسف مهنا ومعتصم تيسير عليان وصلاح دحيلية وأحمد اكبارية وعبد الله ناصر، من المحافظة.

واعتقل الاحتلال من محافظة رام الله والبيرة الشاب محمد المحسيري. ومن الخليل، تم اعتقال 3 أطفال من عائلة بدوي، وهم: حسام أحمد البدوي ومنجد أحمد البدوي ومعن نايف البدوي، من مخيّم العروب شمال المحافظة. بالإضافة إلى اعتقال: رائد سالم العطاونة وقسم هيثم عصافرة وأسيد صبري الزهور من بيت كاحل، ومروان هديب من إذنا غربًا.

وقالت مصادر فلسطينية، إنّ جيش الاحتلال تواجد بشكل مكثف، على مفرق جامعة الخليل، فيما اقتحمت قواته بلدة إذنا غرب المدينة، وداهمت منطقة واد عزيز.

وأطلقت قوات الاحتلال، الرصاص المطّاطي وقنابل الغاز بكثافة في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة نابلس من حاجز بيت فوريك.

وفي سياقٍ متصل، أشار نائب محافظ القدس، عبدالله صيام، إلى أنّ 18 ألف منزل مهدد بالهدم من سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم قانونيتها وترخيصها.

اخر الأخبار