صحيفة: رئيس وزراء بريطانيا ينوي تمرير قانون يتصدى لمقاطعة اسرائيل

تابعنا على:   20:01 2019-12-16

أمد/ لندن: أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" يوم الإثنين، بأن بريطانيا ستسن قانوناً لمكافحة حركة مقاطعة إسرائيل BDS.

وقال المبعوث البريطاني الخاص لقضايا ما بعد الهولوكوست، إريك بيكلز إن "الحكومة المحافظة الجديدة في المملكة المتحدة البريطانية ستصدر قانوناً يجعل تعاون وتعامل الهيئات البريطانية العامة، مع حركة مقاطعة إسرائيل BDS أمراً غير قانونياً ويعاقب عليه القانون".

وأضاف بيكلز في مؤتمر المعهد الدولي للحوار الاستراتيجي في مدينة القدس مساء الاحد، أن "حركة BDS معادية للسامية ويجب معاملتها على هذا النحو"، موضحا أن "القانون الجديد لن يسمح للهيئات العامة بالعمل مع أولئك الذين يقاطعون إسرائيل أو يتنازلون عنها أو يفرضون عقوبات عليها بأي شكل من الأشكال".

وبحسب موقع "i"، البريطاني فإن رئيس الوزراء الجديد، بوريس جونسون ووزراء حكومته سيكتبون القانون الجديد وستقرأه الملكة اليزابيث في خطاب الملكة يوم الخميس القادم عند افتتاح البرلمان الجديد.

وتضمن برنامج حزب "المحافظين" في الانتخابات العامة التي أجريت يوم الخميس الماضي، في المملكة المتحدة التزاما "بمنع المؤسسات العامة من فرض مقاطعاتها المباشرة أو غير المباشرة أو حملات الاستثمار أو العقوبات ضد الدول الأجنبية. هذه الحملات تقوض تماسك المجتمع".

وأضافت الصحيفة أن هذه الخطوة تهدف إلى "منع المجالس المحلية التي يسيطر عليها حزب العمال من استخدام أموال دافعي الضرائب لمقاطعة الدول الأجنبية، بما في ذلك إسرائيل".

وأكد بيكلز، وهو رئيس مؤسسة "أصدقاء إسرائيل المحافظين" أن "هزيمة حزب العمال اليساري التاريخية في الانتخابات العامة التي أجريت الأسبوع الماضي في المملكة المتحدة أظهرت أن الشعب البريطاني يرفض معاداة السامية، مضيفًا أن "معاداة السامية هي هجوم على أسلوب الحياة البريطانية والهوية البريطانية، وبدون مواطنينا اليهود سنكون أمة ناقصة".

اخر الأخبار