بعد لقاء وفد حماس.. أمير قطر يبحث مع ترامب هاتفياً آخر المستجدات الإقليمية والدولية

تابعنا على:   22:37 2019-12-16

أمد/ الدوحة: بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الاثنين، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه أمير قطر الشيخ تميم بالرئيس الأمريكي، بحسب وكالة الأنباء القطرية(قنا).

وذكرت الوكالة أنه "تم خلال الاتصال استعراض العلاقات الاستراتيجية المتينة بين البلدين وأهمية تعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية."

 

يذكر أن وفد من قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي، التقى، مساء الاثنين، في الدوحة الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وقدمت قيادة الحركة شرحًا وافيًا حول آخر التطورات السياسية، وخاصة المتعلقة بالقضايا الاستراتيجية، وعلى رأسها قضية القدس، والاستيطان، واللاجئين، والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، ومحاولات تصفيتها سياسيًا.

وأشاد وفد الحركة بمدى العلاقة مع دولة قطر، والدور الذي تقوم به القيادة القطرية في مختلف المحافل والمؤسسات الدولية دعمًا لفلسطين، إلى جانب ما تقدمه القيادة القطرية لصالح شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة وغزة من مشاريع إغاثية وإنسانية تساهم في تخفيف معاناته.

كما دار نقاش حول تطورات ملف الانتخابات الفلسطينية، وما قدمته الحركة لتذليل العقبات أمام عقدها، ومتطلبات نجاحها، وخاصة توفير البيئة المطلوبة والحريات العامة في الضفة والقطاع، وصولًا إلى تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، وإعادة بناء المؤسسة الفلسطينية الرسمية على قاعدة الشراكة وأسس الديمقراطية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار