صحيفة عبرية تكشف خطة "بينيت" لهدم منازل الفلسطينيين القريبة من المستوطنات بالضفة

تابعنا على:   11:30 2019-12-20

أمد/ تل أبيب: كشفت صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية صباح يوم الجمعة، عن الخطة الجديدة لوزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينت، للتعامل مع البناء الفلسطيني بالمناطق " C " بالضفة الغربية.

وقالت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إن بينت أمر الجيش بوقف ما وصفه بـ"السيطرة الفلسطينية" على المنطقة بالضفة الغربية، وأمر كذلك بمنع السماح للفلسطينيين بالبناء في هذه المنطقة.وأضافت الصحيفة العبرية، أن الوزير بينت، أوعز

للجيش الإسرائيلي، بهدم كافة المنازل الفلسطينية، القريبة من المستوطنات الإسرائيلية، أو الشورارع الرئيسية، بالمنطقة " C" بالضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة، جاءت تعليمات بينت، خلال جلسة خاصة لمناقشة هذه القضية، شارك فيها، كل من قائد المنطقة الوسطى للجيش الإسرائيلي، ومنسق أعمال الحكومة بالمناطق، ورئيس الإدارة المدنية بالضفة.

وتابعت، وصف الوزير بينت الهدف من هذه التعليمات هو وقف مطلق للبناء الفلسطيني، في المناطق "C" خلال عامين، ومنع منح تصاريح بناء للفلسطينيين في هذه المنطقة.
ونقلت الصحيفة العبرية عن الوزير بينت قوله: "لن نسمح أن ينفذ الاتحاد الأوروبي أعمال بناء سياسية وغير قانونية بالمنطقة " C"، وهدفنا هو وقف هذا الأمر، الذي يسلب أراضينا منا" على حد زعمه.

وأشارت، إلى أن خطة بينيت تقضي بمنع أعمال بناء فلسطينية في هذه المنطقة من خلال أربعة مستويات: عسكرية واقتصادية وقضائية وإعلامية، وأن التنفيذ سيكون وفقا لأهمية الموقع الذي يجري فيه البناء.

اخر الأخبار