مجدلاني: قرار بينت عنصري وجريمة تهدف لمصادرة أراضي دولة فلسطين

تابعنا على:   11:49 2019-12-28

أمد/ رام الله: قال وزير التنمية الاجتماعيّة، د. أحمد مجدلاني، إن قرار وزير جيش الاحتلال نفتالي بينت، بدراسة تسجيل الأراضي الفلسطينية المحتلة في المنطقة المسماة "ج"، في سجل الأراضي بما يسمى وزارة القضاء الإسرائيلية بدلا من ما يسمى "الإدارة المدنية"،يعبر عن العقلية الاستعمارية ،ويأتي استكمالا لخطة نتنياهو بضم الأغوار وأجزاء من الضفة الغربية للاحتلال،وبدعم وشراكة من إدارة ترامب.

وأضاف د.مجدلاني: "كافة التصنيفات الأراضي الفلسطينية، باتت غير واقعية ،وهي نتاج الاتفاقيات التي دمرتها حكومة الاحتلال عبر الانتهاكات المتواصلة".

وأوضح أن "الأراضي المصنفة "ج" هي أراضي تابعة للدولة الفلسطينية ،وهذا القرار الهادف إلى مصادرة الأراضي لعدم قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة" .

وأكد أنه على "المجتمع الدولي التوقف بحزم أمام هذا القرار العنصري ،وأنه رد واضح من الاحتلال على قرار الجنائية الدولية وعلى بنيت أن يحجز مقعده مبكرا للمحاكمة الدولية على هذا القرار الذي يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون".

وشدد مجدلاني على أن "المنظومة الدولية أمام اختبار جدي وفعلي، بمحاسبة الاحتلال والتوقف عن معاملته كدولة فوق القانون، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار" 2334".

 

اخر الأخبار