حزب الشعب يبدأ عقد سلسلة مؤتمراته المحلية تحضيراً للمؤتمر العام

تابعنا على:   08:32 2019-12-29

أمد/ غزة: عقد حزب الشعب الفلسطيني في محافظة رفح، مؤتمراً لإحدى منظماته شرق المحافظة، بحضور أعضاء وعضوات الحزب، بمشاركة وإشراف عضو المكتب السياسي للحزب د. وجيه أبو ظريفة، وعضو اللجنة المركزية سكرتير المحافظة تيسير ابو خضرة، وعضو هيئة الرقابة الحزبية أحمد الأشقر.

وأكد أبو ظريفة في بداية افتتاح المؤتمر، على مواقف الحزب الراسخة والمتمسكة بالثوابت الوطنية، وعلى موقفه الثابت من إنهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة، مشيراً إلى أهمية إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس من التعددية والشراكة السياسية والذهاب إلى انتخابات تكون مدخلا لإنهاء الانقسام.

وشدد على أهمية أن تكتسي هذه الانتخابات بعدا كفاحياً ضد الاحتلال وسياساته التعسفية خاصة في مدينة القدس، وأن تشكل رافعة حقيقية لاستعادة وحدة الشعب الفلسطيني ونظامه السياسي .

كما تطرق إلى أهمية استنهاض الحالة التنظيمية من خلال عقد مؤتمرات الحزب للمنظمات القاعدية، بهدف انتخاب مكاتبها القيادية وسكرتيريها، كذلك انتخاب مندوبي المؤتمر العام بموجب اللائحة المركزية المنظمة لهذه المؤتمرات .

من ناحيته رحب أبو خضرة بالحضور، مؤكداً على عزم المحافظة في استكمال مؤتمراتها كافة، مثمنا دور الرفيقات والرفاق المتمسكين بحزبهم والملتزمين بسياسته .

وفي سياق أعمال المؤتمر قدم محمود عبد العال سكرتير المنظمة، تقريراً عن عمل المنظمة، والذي انتخب من قبل مكتب المحلية الجديد سكرتيرا له في دورة مؤتمرها الجديد,

ويأتي إطلاق مؤتمرات المحليات في مختلف محافظات الوطن والخارج، استعداداً لعقد المؤتمر العام الخامس للحزب، وعلى شرف العاشر من شباط الذكرى الثامنة والثلاثون لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني.

اخر الأخبار