ذكرى رحيل العقيد عاطف مصطفى محمد نصر ( أبو مصطفى)

تابعنا على:   12:04 2019-12-29

لواء ركن / عرابي كلوب

أمد/ ذكرى رحيل العقيد
عاطف مصطفى محمد نصر ( أبو مصطفى)
1966م – 2018م

عاطف مصطفى محمد نصر من مواليد مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة بتاريخ 19/11/1966م ، تعود جذور عائلته الى بلدة عاقر قضاء الرملة .
بعد هزيمة حزيران عام 1967م ، ولم يكن عاطف قد تجاوز العام نزحت عائلته الى شرق الاردن واستقرت في مخيم جرش للاجئين ( مخيم غزة )، تربى وترعرع عاطف بين ازقة المخيم ، وانهى دراسته الاساسية والاعدادية في مدارس المخيم للوكالة والثانوية في مدرسة جرش للثانوية ، بعدها عمل في اشغال حرفية لإعالة عائلته .
التحق عاطف نصر بحركة فتح عن طريق الشهيد / هواري حيث عمل معه في جهاز الامن الخاص في بغداد وذلك بتاريخ 19/11/1984م .
اجتاز العديد من الدورات العسكرية المؤهلة في العراق وعمل مرافقاً للشهيد / هواري ، قام بتنفيذ العديد من المهام التي اوكلت اليه من قبل القيادة في ذلك الوقت في العديد من الدول .
اكمل دراسته في بغداد وحصل على شهادة المحاسبة .
عاد الى الاردن عام 1990م حيث تزوج هناك ، وبعدها رجع الى بغداد ، والتحق بالقوات ، وعمل مع الحاج / جمعة ابو زكري في مالية القوات ، وكان يتنقل بين الدول لتوصيل رواتب ( ضباط وافراد القوات ).
عام 1994م مع عودة قوات منظمة التحرير الفلسطينية وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد مع قوات الاقصى الى ارض الوطن ، وبقي عمله في المالية العسكرية ، كان يتنقل بين المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية بسبب عمله .
انتقل فيما بعد الى جهاز الامن والحماية في اريحا في نهاية التسعينات وحتى عام 2003م ، بعدها انتقل الى مرتب قيادة القوات ( المقر ) تحت امرة اللواء الحاج اسماعيل جبر ولغاية عام 2006م ، ومن ثم عين مديراً للنقل والصيانة للأمن الوطني في محافظة اريحا من عام 2006م وحتى عام 2009م ، بعدها عين قائد أركان الكتيبة الخاصة الثانية من عام 2009 وحتى عام 2012، وبعدها عين قائداً لموقع قوات الامن الوطني ( النويعمة) وحتى عام 2016م لينتقل الى العمل التنظيمي منسقاً بين الاجهزة الامنية وحركة فتح في محافظة اريحا والاغوار .
العقيد / عاطف نصر، متزوج ورزق بأربعة من الذكور واثنتان من الاناث ، كان العقيد / عاطف نصر الجندي المجهول في عمله وبطل في اخلاقه وشهامته ودماثة خلقه ورجولته وحبه لوطنه ، كان شابا قويا وعنيداً ومعطاءً .
انتقل الى رحمة الله تعالى يوم السبت الموافق 29/12/2018م وذلك خلال زيارته لعائلته في مخيم جرش بالأردن وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى الى مثواه الاخير .
هذا وقد نعت قيادة قوات الامن الوطني الفلسطيني الفقيد العقيد / عاطف نصر ( ابو مصطفى) مشيدة بمناقب الفقيد خلال عمله في قوات الامن الوطني وتقدمت لأسرته بخالص العزاء والمواساة .

اخر الأخبار