كهرباء القدس تعتذر وتوضح لسكان رام الله والبيرة سبب الانقطاع

تابعنا على:   11:18 2020-01-02

أمد/ القدس: أصدرت شركة كهرباء القدس ، يوم الخميس، بيان اعتذار وتوضيح لسكان محافظة رام الله والبيرة، عن ما حدث من انقطاعات للتيار الكهربائي وما سيحدث خلال الفترة القادمة.

ونص البيان الصادر عن شركة كهرباء القدس:


 
اعتذار وتوضيح

مشتركينا الاعزاء في جميع المناطق .

تعتذر الشركة عن جميع ما حدث من انقطاعات وما سيحدث من انقطاعات في الفترة القادمة ايضاً .

كما ونود تذكيركم بأن سبب انقطاع التيار الكهربائي هو عطل حدث على محول يغذي خطين رئيسيين في الجانب الاسرائيلي " في محطة عطروت واللذان يغذيان مناطق كبيرة من محافظة رام الله والبيرة , ان اصلاح هذه المحولات ليس من صلاحيات شركة كهرباء محافظة القدس وعامليها , وانما هو من صلاحيات شركة الكهرباء الاسرائيلية.

تسعى الشركة وعامليها جاهدين لتوفير التيار الكهربائي من خطوط بديلة ولكن هذه الطاقة غير كافية لجميع المشتركين وهذا يؤدي الى زيادة احمال على المحولات الرئيسية الاخرى ايضا مما يؤدي لانقطاع للتيار الكهربائي في مناطق متعددة.

ان توقف القطع المبرمج من الجانب الاسرائيلي بسبب الاحوال الجوية والاعياد , لا يشمل القطع الذي تسبب به هذا العطل الذي حدث في الجانب الاسرائيلي على المحول لذلك فان القطع الذي يحدث في اجزاء كبيرة من محافظة رام الله والبيرة سببه هذا العطل وليس القطع المبرمج بسبب الديون والازمة المالية .

وكما وردنا الان من شركة الكهرباء الاسرائيلية انها ستباشر اليوم فقط عملية اصلاح الخلل لهذا المحول , اي بعد اسبوع تقريبا من حدوث الخلل , وان اصلاح الخلل سيحتاج لوقت طويل نسبياً.

اما بخصوص القرض وتسديد الدين للجانب الاسرائيلي

فان ما تم توقيعه هو مذكرة تفاهم يفضي لحل الازمة في حال تم توقيع الاتفاق النهائي وتنفيذه ونقل المبالغ للجانب الاسرائيلي .

نقدم لكم الاعتذار عن هذا الخلل الخارج عن ارادة الشركة وعامليها , ونناشد كافة المشتركين بضرورة الترشيد في استهلاك التيار الكهربائي في جميع المناطق لتخفيف الاحمال الكهربائية وتقليل الضغط على نقاط الربط والحفاظ على استمرارية التيار الكهربائي .

مع تحيات شركة كهرباء محافظة القدس


 

اخر الأخبار