اختتام المعسكر التدريبي لمنتخب فلسطين للملاكمة في المحافظات الشمالية

تابعنا على:   17:51 2020-01-02

أمد/ رام الله - بسام أبو عرة: عادت رياضة الفن النبيل للأضواء من خلال التطور الملحوظ الذي واكب الفترة الماضية للعبة عن طريق الاتحاد الفلسطيني للملاكمة، الذي اخذ على عاتقه نشر اللعبة ورفع مستواها في الاونة الاخيرة في جميع المحافظات ، من خلال الدورات والبطولات التي يجريها محليا والمشاركات الخارجية التي نجح الاتحاد في إصابة ميدالية آسيوية كنا بحاجة ماسة لمثلها في وقتها، كونها اول ميدالية آسيوية لفلسطين في لعبة الفن النبيل ، لنختم عام 2019 بهذا الانجاز الاسيوي بلعبة الملاكمة ، ونستقبل عام 2020 بتجمع المنتخب الوطني في المحافظات الشمالية المعسكر منذ الثامن والعشرين من الشهر الماضي في نادي الباريو في بيتونيا استعدادا لبطولة العرب بالكويت في نهاية الشهر الجاري.

لعبة الفن النبيل من ارقى الالعاب القتالية والاولمبية التي تهتم بها الدول خاصة لكونها رياضة اولمبية وفيها اوزان وفئات عمرية متعددة من الممكن ان تجلب العديد من الميداليات المنوعة للدول في مشاركاتها الاولمبية.

فلسطينيا لعبة الملاكمة موجودة منذ زمن بعيد ولها تاريخها الاصيل، وابطالها ومدربيها الافذاذ، لكنها كانت تخبو حينا وتعود للاضواء حينا اخر لظروف عامة وخاصة.

وفي المرحلة الحالية هناك اهتمام في اللعبة من خلال الاتحاد واللجنة الاولمبية من اجل رفع المستوى وتطوره وتقدمه ومحاولة الرقي بملاكمينا وتأهيلهم للبطولات العربية والاسيوية ومن للاولمبياد .

وفي سبيل الاستعداد الحقيقي للبطولة العربية بالكويت نظم الاتحاد الفلسطيني للملاكمة باشراف الاولمبية تجمعا ومعسكرا تدريبيا باشراف اللجنة الفنية بقيادة المدرب نادر الجيوسي وعضوية عمار حديدون، وليد البيتوني،مجدي ابو حشيش، جميل ابو كشك، حسن علقم، واشراف رئيس الاتحاد السابق خليل زاهدة بوجود حكام دوليين " محمد ابو ارميلة ومجدي الميناوي". 

ويشارك في المعسكر 25 لاعبا من مختلف الفئات العمرية والاوزان ، بحيث انطلق المعسكر يوم 28 الشهر الماضي في السنة الماضية " 2019" ولغاية "الثاني من كانون ثاني 2020 " الجاري، في نادي الباريو في المنطقة الصناعية لمدينة بيتونيا في محافظة رام الله والبيرة. 

هذا ما افاد به الامين العام للاتحاد مؤمن الحسن والذي اكد على تطور اداء الاتحاد في الاونة الاخيرة من خلال التركيز على الفئات العمرية من واعدين وناشئين وشباب، واهتمام الاتحاد بمنظومة اللعبة بكليتها من مدربين وحكام ولاعبين.

واضاف الحسن ان الاستعدادات لاستحقاق البطولة العربية بالكويت جرت على قدم وساق في جميع امور اللعبة والمنتخب ليكون جاهزا للبطولة العربية من اجل تمثيلها وتشريفها والمنافسة على ميدالياتها، مضيفا ان لدى المنتخب اكثر من لاعب شارك سابقا في بطولات دولية امثال  زيد شكوكاني حامل برونزية آسيا  2019 ، واسلام ارشيد ، بشار صوفان وعبد الرحمن ابو ناب .

وركزت اللجنة الفنية للمنتخب في معسكر التدريب بقيادة نادر الجوسي على الامور الفنية والتكتيكية والخططية للاعب اثناء النزالات والتركيز واللياقة البدنية.

اخر الأخبار