بعد تحرير مدينة سرت

سياسي ليبي يكشف لــ"أمد" تفاصيل جديدة.. وخبير عسكري: تركيا وقطر طرفا العدوان

تابعنا على:   12:00 2020-01-07

أمد/ طرابلس: أكد خالد الترجمان رئيس مجموعة العمل الوطني الليبي انه تم تحرير مدينة سرت من ايدي ميليشات الحشد، وكذلك مطار وقاعدة القرضابية؛ وهي القاعدة الوحيدة خارج طرابلس تسيطر عليها حكومة السراج حيث كانت تستعد لاستقبال الجنود الاتراك. 

وكشف الترجمان في تصريح خاص لـ"أمد للإعلام، أنه تم اسر ستة جنود اتراك استسلموا داخل القاعدة، وهذه عبقرية القائد العسكري المشير اركان حرب خليفة حفتر- بحسب تعبيره

وعلى المستوى السياسي قال: "ننتظر ما يسفر عنه اجتماعات مجلس الأمن بدعوة من روسيا لمناقشة عزم تركيا إرسال جنودها إلى ليبيا.

وعلى المستوى الداخلي الليبي أكد، انه "لا توجد تفاهمات مع الإخوان والمتطرفين والجماعة المقاتلة، وبقايا داعش وبقايا القاعدة وانصار الشريعة ومليشيات المناطق والخونة المطلوبين للقضاء للخيانة العظمى منهم فايز السراج وفتحي باشاغا ومحمد سيالة".

وشدد في نهاية حديته انه لابد من إتمام مشروعنا لاستعادة الوطن من الحشد المليشاوي والذهاب بعد نزع سلاح الحشد، لبناء دولة العدل والقانون والتبادل السلمي للسلطة تحت حمابة الجيش الوطني حامي الأرض والدستور ورعاية اجهزتنا الأمنية والشرطية.
من جانبه قال الخبير العسكري ومستشار القوات المسلحة العربيه الليبية د.صلاح الدين الشكري: "انه ما يهمنا نحن الليبيين شعب وقوات مسلحة هو تحرير ليبيا من الإرهاب وتأمين اراضيها واجواءها و ميهاهها الاقليمية والتجاريه، ومناطق الجرف القاري. 

وأضاف في تصريح خاص لـ" أمد للإعلام: "نحن في حالة دفاع شرعي عن النفس وفق الماده51  من ميثاق الأمم المتحدة، فتركيا وقطر مستمرتان في الاعتداء على ليبيا، وكل هذه المعارك هي في هذا السياق، معركة التحرير هي واجب وطني ليبي ولن يردعنا عنه اي دعم يقدمه أردوغان او تميم للمليشيات المحتله للعاصمة برعاية المدعو السراج المطلوب للعدالة الليبية وفقا لقانون العقوبات الليبي. 

وأشار رغم احترامنا للأمم المتحدة، إلا إننا نرى ان المهمة ليبية بامتياز وسينجزها جيشنا الوطني بدعم كامل من شعبنا والشعوب الشقيقه والصديقه المحبة للسلام والأمن، والاهداف الساميه للشعب العربي الليبي ستنجز بكل اقتدار.

اخر الأخبار