القواسمي لوفد أمريكي: لا يمكن استبدال الوطن الفلسطيني بمشاريع اقتصادية

تابعنا على:   15:54 2020-01-08

أمد/ رام الله: استقبل  عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح(م7) أسامه القواسمي، وفداً من ولاية كالفورنيا سانديغو الأمريكية، وشرح لهم مخاطر السياسة الأسرائيلية وخاصة بناء المستعمرات الاستيطانبة الكولونيالية وتحويل الصراع إلى ديني، ومخططات نتنياهو الممنهجة لتدمير امكانية الوصول لحل سياسي، وإنهاء جيش الاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين، ومخاطر القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخراً.

وقال القواسمي للوفد: "إذا كانت إسرائيل لا تريد حل الدولتين وتعمل على تدميره، فهل تريد حل الدولة الواحدة من البحر للنهر ؟"، مضيفاً إنه على إسرائيل أن تجيب ما الذي تريده، موضحاً لهم أن إسرائيل واهمة إن ظنت أنها تستطيع ارغام الشعب الفلسطيني التعايش مع الاحتلال أو نظام الفصل العنصري، والابارتهايد التي تطبفه الآن.

وشدد على أن الإستعمار الإستيطاني جريمة حرب، ومخالفاً للشرعية والقانون الدوليين، وهو  يبنى على الممتلكات والأراضي الفلسطينية، بفوة السلاح ومنطق القوة، وتحت سياسة الضم والتوسع.

وطالب الوفد الأمريكي بإعلاء الصوت أمام هذا العدوان الغاشم على شعب يناضل من أجل الحرية والاستقلال، وأن الوقوف مع العدالة هو وقوف مع الحق والانسانية والقانون الدولي.

اخر الأخبار