محدث - 8 قتلى بقصف طائرات "مجهولة" مستودعات أسلحة إيرانية في سوريا

أرشفية

أرشفية

تابعنا على:   06:58 2020-01-10

أمد/ لندن: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه رصد بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، قصفا من طائرات مجهولة استهدف مستودعات ذخيرة وآليات للميليشيات الموالية لإيران في منطقة البوكمال حيث دوت عدة انفجارات في المنطقة بالقرب من الحدود العراقية السورية.

وأضاف المرصد، أنّ غارة جوية استهدفت شرق سوريا، وقتلت 8 عناصر تنتمي لمسلحين الحشد الشعبي العراقية.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن، أن "طائرات مجهولة استهدفت مستودعات وآليات للحشد الشعبي في منطقة البوكمال" في محافظة دير الزور، "محدثة انفجارات عدة". وأسفر القصف عن مقتل "ثمانية مقاتلين عراقيين على الأقل"، بالإضافة إلى إصابة آخرين بجروح، وفق المرصد. ونفى متحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن أن تكون قواته قد شنّت أي ضربات في المنطقة. 

وفيما قال مصدر لـ "سبوتنيك": "إن طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت بسلسلة من الغارات مواقع داخل الحدود العراقية إلى الشرق من مدينة البوكمال.

وقبل القصف، قال المرصد إن طائرات مسيرة حلقت فوق أماكن تمركز الميليشيات الموالية لإيران في المنطقة، فيما يبدو رصدا لتحركاتها.

وقال إن القصف الذي شنته الطائرات المجهولة استهدف بلدة الجلاء وقرية العباس بريف مدينة البوكمال في محافظة دير الزور.

وكانت طائرات مسيرة قصفت بلدة المجاودة استهدفت، في 8 يناير بساتين النخيل في ريف البوكمال، فيما تنتشر الميليشيات الموالية لإيران في تلك المنطقة وتعمل على تغيير أماكنها منذ أيام.

وتحدث المرصد عن نقل أسلحة ثقيلة ومدرعات من عدة مقرات للميليشيات الموالية لإيران وحزب الله اللبناني في حي الجمعيات بمدينة البوكمال إلى مواقع جديدة ومقرات في منطقة الحزام الأخضر بمحيط مدينة البوكمال.

وفي سياق ذلك، قال المرصد إن لديه معلومات بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أخبر رأس النظام السوري بشار الأسد عن نية الولايات المتحدة إغلاق الطريق الذي أنشأته إيران بين بيروت وطهران مرورا بالبوكمال في محافظة دير الزور.

يأتي هذا القصف بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بضربة أميركية في بغداد، ورد طهران بإطلاق صواريخ على قاعدتين تضمان قوات أميركية في العراق دون وقوع إصابات.

اخر الأخبار